سياسة

الناطق باسم الجيش الليبي: سنرد بقوة على التدخل الإيطالي في سواحلنا

الإثنين 2017.7.31 04:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 609قراءة
  • 0 تعليق
العقيد أحمد المسماري الناطق باسم الجيش الليبي

العقيد أحمد المسماري الناطق باسم الجيش الليبي

توعد الناطق باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري إيطاليا برد قوي على تدخلها في السواحل الليبية.

وقال المسماري إن القيادة العامة للجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر لن تقبل بتواجد المشاريع الأجنبية على الأرض الليبية كما لن تقبل بتقسيمها.

ووصف المسماري التدخل الإيطالي بأنه "استهتار"، مضيفا أنه "يهدف إلى إحداث مشكلة تشوش على المبادرة الفرنسية التي رحب بها الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة"، منوهاً إلى أن هناك بعض الأطراف المحلية والدولية تريد إفشالها.

ووصل نحو 600 ألف مهاجر فروا من الحرب والأوضاع الاقتصادية المتردية في بلادهم إلى إيطاليا عبر البحر من ليبيا منذ عام 2014.

وتقود إيطاليا جهود رفع كفاءة وفاعلية خفر السواحل الليبي لمكافحة الهجرة، غير أن هناك مخاوف من أن يكون لإيطاليا أغراض أخرى بعد إعلان ارسال السفن الجديدة بسبب نوعية القوات المشاركة بها.

 وذكرت صحيفة "كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية أن طائرات حربية وطائرات هليكوبتر وطائرات دون طيار ستكون ضمن القوات المشاركة بالسفن.

من جانب آخر، أعلن المسماري انطلاق العملية الأمنية في مدينة بنغازي، مشيرا إلى حصولهم على اعترافات من عناصر إرهابية كشفت من تورطوا في تفجيرات مقرات ومنشآت تابعة للدولة.

وقال إنه لن تكون هناك حصانة قبلية لمن تورط وكشفته الاعترافات، داعيا مشايخ القبائل بعدم التدخل القبلي لحماية المتورطين لأنهم إرهابيون ومجرمون.

وطالب المسماري الحكومة المؤقتة بضرورة العمل على محاربة الفكر الإرهابي المتمثل في القاعدة أو تنظيم داعش الإرهابي.

تعليقات