سياسة

الهلال الأحمر الليبي يجلي 53 أسرة من جنوب طرابلس

الخميس 2019.4.11 07:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 314قراءة
  • 0 تعليق
فريق تابع للهلال الأحمر الليبي

فريق تابع للهلال الأحمر الليبي

نجحت فرق التدخل التابعة للهلال الأحمر الليبي، خلال 3 أيام، في إجلاء 53 أسرة كانت عالقة في مناطق الاشتباك جنوبي العاصمة طرابلس. 

وقال مصدر لـ"العين الإخبارية"، الخميس، إن الهلال الأحمر تمكن من إجلاء 38 أسرة، أمس الأربعاء، و11 أسرة الثلاثاء، و4 أسر يوم الإثنين من منطقتي وادي الربيع وعين زارة، جنوبي العاصمة طرابلس.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه، أنه تم نقل بعض هذه الأسر إلى مراكز الإيواء والبعض الآخر إلى ذويهم.

في السياق ذاته، أعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق من اليوم (الخميس) مقتل 56 شخصا وإصابة نحو 180 آخرين، خلال الاشتباكات الدائرة منذ الرابع من أبريل/نيسان الجاري.

وكان القائد العام للجيش الوطني الليبي قد أطلق في 4 أبريل/نيسان الجاري عملية عسكرية سماها "طوفان الكرامة"، لتطهير العاصمة طرابلس من المليشيات المسلحة. 


 وقال المتحدث باسم المنظمة طارق جاساريفيتش إن "معظم القتلى من المقاتلين، فيما يبدو أن من بينهم بعض المدنيين ومنهم طبيبان وسائق سيارة إسعاف".  

يشار إلى أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية قال في تقرير صدر عنه، الإثنين، إن 2200 شخص نزحوا من ديارهم منذ بدء اشتباكات طرابلس إلى الجنوب. 

وتابع مكتب الأمم المتحدة أن "وكالات الإغاثة على الأرض لديها ما يكفي من الإمدادات الطبية الطارئة لعلاج ما يصل إلى 210 آلاف شخص، والتعامل مع 900 حالة إصابة لمدة 3 أشهر". 

بدورها، قدمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مساعدات إنسانية، أمس الأربعاء، لنحو 230 عائلة نازحة، متمثلة في 1500 شخص. 

كما قدمت الهيئة الليبية للإغاثة مساعدات إغاثية لنحو 123 أسرة (615) شخصا في منطقة العزيزية تضمنت مواد غذائية وأغطية ومفروشات. 

تعليقات