رياضة

ليبي: كونتي لديه القدرة على تدريب أي فريق في العالم

الإثنين 2018.10.29 10:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 178قراءة
  • 0 تعليق
أنطونيو كونتي

أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي

أكد مارشيلو ليبي، المدرب الإيطالي المخضرم، الذي قاد إيطاليا للفوز بكأس العالم 2006 في ألمانيا، أن مواطنه أنطونيو كونتي "مؤهل" لقيادة "أي فريق في العالم". 

تقارير.. تعثر مفاوضات ريال مدريد للتعاقد مع كونتي

وأشار ليبي في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت" المحلية "كونتي مؤهل ذهنياً وفنياً لتدريب أي فريق في العالم. لا أعلم فيما يفكر، ولكني أعتقد إذا ما اتصلوا به، سيذهب للحديث (مع ريال مدريد)". 

ويعد كونتي، الذي درب تشيلسي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي في وقت سابق، أحد الأسماء المرشحة بقوة للجلوس على مقعد المدير الفني لريال مدريد الإسباني لخلافة جولين لوبيتيجي، الذي باتت إقالته مسألة وقت بعد الخسارة المذلة التي تجرعها الفريق على يد الغريم التقليدي ريال مدريد، أمس الأحد، بنتيجة (5-1) في "كلاسيكو الأرض" على ملعب (الكامب نو).

ويثق ليبي، مدرب المنتخب الصيني منذ 2016، والذي درب كونتي نفسه في يوفنتوس مرتين (1994-99) و(2001-04)، في قدرات صاحب الـ49 عاماً، ولكنه أكد أن كونتي يجب عليه أن يفكر أولاً إذا كانت سمات الفريق الملكي تناسب أسلوب لعبه أم لا.

مارشيلو ليبي مدرب منتخب إيطاليا السابق

وقال في هذا الصدد "عندما تفكر في تدريب أحد الأندية، لا يجب أن تفكر فقط في تاريخ هذا النادي، ولكن أيضاً في إمكانية تأقلم الفريق على طريقة اللعب التي تريد تطبيقها. يجب وضع مثل هذه الأمور في الاعتبار".

يذكر أنه بعد أن بدأ مسيرته التدريبية بطريقة 4-2-4، حقق المدرب الإيطالي نجاحاته الكبرى عبر مسيرته بطريقة 3-5-2 سواء مع يوفنتوس الذي حقق معه 3 ألقاب في "السيري آ"، أو "البلوز" الذي حصد معه لقب البريمييرليج الموسم قبل الماضي.

تعليقات