اقتصاد

منطقة لوجستية عالمية بالسعودية تتمتع بقواعد ولوائح خاصة

الأحد 2018.10.21 11:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 115قراءة
  • 0 تعليق
منطقة لوجستية متكاملة بالسعودية

منطقة لوجستية متكاملة بالسعودية

قال محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودية المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر، إن المنطقة اللوجستية المتكاملة العالمية التي سيتم إنشاؤها بالقرب من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ستتمتع بقواعد ولوائح خاصة، تهدف إلى جذب المزيد من كبرى الشركات متعددة الجنسيات إلى السعودية. 

وأشار العمر إلى أن تنظيم "المنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة" بحسب الأمر الملكي، قد أوكل إلى الهيئة العامة للطيران المدني مهام جهة الاختصاص لتأسيس وتشغيل المشروع، في حين ستعمل الهيئة العامة للاستثمار على تطوير وتسويق الفرص الاستثمارية في المنطقة لجذب واستقطاب أهم الشركات العالمية.

وقال إن إنشاء المنطقة اللوجستية هو جزء من خطة شاملة لإنشاء مناطق اقتصادية خاصة في مواقع تنافسية للقطاعات الواعدة، بما في ذلك الاتصالات وتقنية المعلومات، والعمليات اللوجستية، والسياحة، والخدمات الصناعية والمالية.

وأشار إلى أن هناك نسبة كبيرة من التجارة العالمية تمر عبر المنطقة، ما يجعل هذه المنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة في المملكة موقعاً تنافسياً لأي شركة تسعى لخدمة هذه الأسواق.

وأضاف "إنشاء المنطقة، فرصة مميزة للشركات الكبرى لتعزيز عملياتها وكفاءتها والوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، مشيرا إلى أن هناك نسبة كبيرة من التجارة العالمية تمر عبر المنطقة، ما يجعل هذه المنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة في المملكة موقعاً تنافسياً لأي شركة تسعى لخدمة هذه الأسواق".


تعليقات