مجتمع و صحة 7 علامات تكشف تورط زوجك في "الخيانة العاطفية"

الثلاثاء 2016.12.27 04:49 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 2508قراءة
  • 0 تعليق
عليك المسارعة لترميم العلاقة

عليك المسارعة لترميم العلاقة

عندما تلاحظين تغير زوجك، يكون من الصعب تحديد ما إذا كنتما تمران بمراحلة صعبة في علاقتكما فقط، أم أنه يخفي شيئا عنك. ربما يكون مخلصا على الصعيد الجسدي، لكن ماذا عن العاطفة؟  

نادرا ما يمكن معرفة العلاقات العاطفية بالمقارنة مع العلاقات الجسدية، بحسب تقرير نشرته مجلة "وومن هيلث" الأمريكية، ما يجعل اكتشافها تحديا كبيرا.. إذا كان حدسك يقول لك إن هناك شئا ما يحدث، إليك 7 علامات ربما تساعدك على التحقق مما إذا كان زوجك على علاقة عاطفية بإحداهن. وإذا وجدت أكثر من علامة منطبقة، عليك التحدث معه بوضوح.

1- طفرة في العلاقة الحميمية

عندما يكون الزوج في علاقة عاطفية لم تتحول إلى علاقة جنسية بعد، يزيد معدل ممارسة العلاقة الحميمية مع الزوجة، ويقول الخبراء إن الرغبة في أن يكون الزوج مع المرأة التي يحبها تظهر في العلاقة الموجود فيها بالفعل، لكن يختلف ذلك من رجل لآخر، فيمكن أن تجعله العلاقة العاطفية الجديدة غير راغب في زوجته مما يقلل من معدل ممارسة العلاقة الحميمية.

2- يبدو بعيدا ومنفصلا

إذا كان زوجك يتلقى دعما عاطفيا من سيدة أخرى، ربما تلاحظين أنه توقف عن مناقشة أموره الشخصية معك، ومع مرور الوقت، يؤدي ذلك إلى البعد الجسدي أيضا، إذا كان شريكك يقضي الوقت الذي اعتاد أن يقضيه معك مع شخص آخر، فهذا تحذير عاجل ينبغي التعامل معه".

3- اختلاف سلوكه معك

ربما يبدأ زوجك في انتقادك في مهارات الطهي أو ذوقك في الأفلام مثلا، بالرغم من أن هذه الأمور لم تكن تثير ضيقه في السابق، يعتبر هذا أمرا خطيرا جدا، لأنه ربما يسعى إلى تحجيمك ومقارنتك بنسخة من الشخص المثالي الذي يحبه.

4- تغير عاداته التكنولوجية

إذا كان من النادر أن يرسل زوجك رسالة عبر الهاتف، وفجأة أصبح ملاصقا لهاتفه ويقضي وقتا طويلا في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من المعتاد، فربما يشير هذا التغير إلى وجود شخص آخر في حياته، وإذا كان يراوغ في هوية الشخص الذي يحافظ على التواصل المستمر معه، فهذا اعتراف خفي بالذنب لأنه يدرك أن ما يفعله غير صحيح وسيشعرك بالغيرة بدون شك.

5- يردد اسمها باستمرار

عادة ما نخطأ ونقول لأشخاص نتحدث معهم أسماء أخرى غير أسمائهم، لكن ترديد اسم معين أكثر من مرة، يعتبر أمرا غير ملائم، وعليك في هذه الحالة سؤاله عن صاحبة الاسم... إذا حاول الدفاع عن نفسه والاستماتة ليجعلك تصدقين أنه لا يوجد شيء بينهما، فعليك الشك فيه والانتقاص من معدل ولائه لك.

6- يناقشك بشكل مختلف

إذا كنت تسمعين تعليقات جديدة ومفاجئة منه ردا على أمور تختلفون عليها منذ فترة طويلة، ربما تكون هذه أيضا علامة على أنه يناقش مشاكلكما مع حبيبته، ويمتص تعليقاتها عليها فيرددها دون وعي.

7- الشعور بأنك الحلقة الثالثة في علاقتكما

إذا بدأت تشعرين بأنك لم تعودي رقم 1 في حياته، وأنه لم يعد يشاركك أنت أولا كل شئ مهم في حياته، ربما لا تكونين على أرض صلبة في علاقتك.


تعليقات