تكنولوجيا

نجاح أول تجربة للقاضي الإلكتروني بشيكاغو

السبت 2017.5.6 03:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 266قراءة
  • 0 تعليق
القاضي الإلكتروني

القاضي الإلكتروني

أعلن مطورون في مجال الربوت، بمعهد شيكاغو للتكنولوجيا، عن نجاحهم في صناعة حاسوب لوغارتمي قادر على حل 70% من قضايا المحكمة الأمريكية العليا، وبإمكانه أن يحل محل القضاة في المستقبل في إصدار الأحكام. 

وحسب ما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن تطوير الحاسوب الذكي تم بالتعاون بين باحثي معهد شيكاغو للتكنولوجيا وجامعة تكساس للقانون، حيث تم تزويد الحاسوب بقاعدة بيانات المحكمة الأمريكية العليا منذ عام 1791 الخاصة بجميع القضايا التي عُرضت على المحكمة، وتمكن الحاسوب من إصدار أحكام مطابقة بنسبة 70% للإحكام التي أصدرتها المحكمة العليا في القضايا التي عرضت عليها منذ 1791 وحتى الآن.

وقالت الصحيفة إن هذا الحاسوب سيفيد العاملين بمكاتب المحاماة في القضايا المعقدة، وذلك بتزويد الحاسوب لجميع بيانات القضية والتعرف على توقعاته لقرار المحكمة.

ونقلت "ديلي ميل" تصريحات لمدير المشروع البروفيسور دانييل كاتز قال بها إن فكرة اختراع القاضي الإلكتروني جاءت من تزايد الاهتمام في الفترة الأخيرة بإيجاد طريقة لتوقع قرارات المحكمة العليا بالولايات المتحدة لاعتبارها قرارات مصيرية تمس حياة الأشخاص وتؤثر على مشروعات بمليارات الدولارات.

تعليقات