منوعات

دروس في ترتيب المنزل على نتفليكس

الأربعاء 2019.1.9 12:25 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 116قراءة
  • 0 تعليق
الكاتبة اليابانية ماري كوندو

الكاتبة اليابانية ماري كوندو

إن كنت تواجهين بعض المتاعب في محاولة تنظيم منزلك وترتيبه، قد يكون من الممتع والمفيد لك متابعة البرنامج الجديد للكاتبة اليابانية الشهيرة ماري كوندو، والذي تبثه شبكة نتفليكس منذ مطلع 2019 باسم ”رتب مع ماري كوندو“.


ومن خلال 8 حلقات، تنتقل ماري كوندو من صفحات الكتب إلى برنامج خاص تستعرض فيه رحلتها مع أشخاص يحاولون التخلص من أغراض لم تعد تصلح للاستخدام، وتجاربهم المؤثرة، كالأرملة التي تصارع للتخلص من ممتلكات زوجها الراحل، والعائلة التي تحاول الاستقرار في منزل في لوس أنجلوس. 

وتحاول ماري ”نشر السعادة في العالم من خلال الترتيب“ وهو ما وصفت به مهمتها كمقدمة لهذا البرنامج، خلال حوار لها مع موقع Today. 

وتأخذ مؤلفة كتاب ”سحر الترتيب“ على عاتقها مهمة ترتيب العالم وتنظيمه من خلال ترتيب المنازل، حيث تقدم في كتابها، المدرج ضمن الكتب الأكثر مبيعا وفقا لقائمة النيويورك تايمز، أساليب لتنظيم فوضى المنازل وتخليصها من تراكم الأشياء بداخلها وفق فلسفة منطلقها هو أن المنازل المنظمة والمرتبة تؤثر على حياة الإنسان وتساعده على اتخاذ قرارات أصح.

ويتمحور أسلوب ماري كوندو حول جمع كل الممتلكات الشخصية في فئة واحدة، لتنتقل للمرحلة التالية والتي تتضمن سؤلاً واحدا: هل يجلب لك هذا الشيء شعورا بالسعادة؟ إذا كانت الإجابة لا، فتوصي ماري بشكره على خدماته والتبرع به أو التخلص منه، ليتبقى لك نهاية كل الأغراض التي تجلب لك الفرح والسعادة.

تعليقات