صحة

دراسة: انخفاض معدل وفيات النساء أثناء الولادة في الصين

الأربعاء 2018.12.26 03:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 116قراءة
  • 0 تعليق
انخفاض معدل وفيات النساء أثناء الولادة في الصين

انخفاض معدل وفيات النساء أثناء الولادة في الصين

تراجعت نسبة النساء اللاتي يتوفين أثناء الولادة في جميع أنحاء الصين بشكل كبير خلال العقدين الماضيين، وفقا لدراسة حديثة.

وأجريت الدراسة، وهي تقييم منهجي لنسب وفيات الأمهات على مستوى المقاطعات الصينية، من قبل باحثين من مستشفى جامعة غرب الصين الثانية، التابعة لجامعة سيتشوان. 

وحسب ما ذكرته شبكة أخبار "شين لانج" الصينية، جمع الباحثون بيانات من نظام التقرير السنوي الوطني للصين بشأن صحة الأم والطفل واستخدموا تعدين البيانات لتحليل معدلات وفيات الأمهات في 2،852 مقاطعة في الصين بين عامي 1996 و2015.

وأظهرت النتائج أنه خلال العقدين الماضيين، حققت جميع المقاطعات في الصين تقريبا معدل الانخفاض السنوي البالغ 5.5٪، وهو الهدف المحدد ضمن الأهداف الإنمائية للألفية.

وشهدت الصين انخفاضا سريعا في معدلات وفيات الأمهات من 108.7 لكل 100 ألف ولادة حية خلال عام 1996 إلى 21.8 لكل 100ألف في عام 2015، مع انخفاض سنوي قدره 8.5 %.

وحلل الباحثون أيضا التفاوت في معدلات وفيات الأمهات على مستوى البلاد والمقاطعات، ووجدوا أن المقاطعات مع انخفاض معدل الوفيات بين الأمهات متركزة أساسا في شرق وجنوب شرق الصين.

وقالت الدراسة إن الصين تحتاج إلى مزيد من تحسين إمكانية الحصول على نوعية الرعاية الصحية للأمهات في المناطق الريفية عن طريق تعزيز المزيد من التدريب للقابلات.

وبحسب شبكة الأخبار ستكون هذه الدراسة مفيدة للبلدان النامية الأخرى التي تحاول تحقيق هدف التنمية المستدامة لتحسين صحة الأم.

تعليقات