سياسة

الرئيس الموريتاني يعين قائدا جديدا لأركان الجيش

الثلاثاء 2018.11.6 09:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 222قراءة
  • 0 تعليق
الجيش الموريتاني- أرشيفية

الجيش الموريتاني- أرشيفية

عيّن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، الثلاثاء، الفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين، الملقب بـ"أبرور"، قائدا جديدا لأركان الجيش خلفا للفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد، الذي تولى حقيبة الدفاع ضمن التشكيلة الحكومية الجديدة. 

وشمل مرسوم التعيين، الذي نشرته الوكالة الرسمية للأنباء، كذلك تعيين قادة عسكريين في مناصب قيادة الأركان البحرية والمفتش العام للجيش.

وشغل القائد الجديد لأركان الجيش الموريتاني، في السابق، منصب نائب لسلفه الفريق ولد الشيخ محمد أحمد، وقد عين في هذا المنصب في الـ25 من يوليو/تموز الماضي، خلفا للفريق حننا ولد سيدي الذي يتولى حاليا قيادة أركان قوة الساحل المشتركة التي يقع مقرها في العاصمة المالية باماكو. 

الفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين

كما تولى القائد الجديد لأركان الجيش الموريتاني سابقا قيادة أركان القوات البرية، وهو أحد الضباط أعضاء المجلس الأعلى للدولة، الذي تولى مقاليد الحكم في موريتانيا، خلال الإطاحة بالرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله في 6 أغسطس/آب 2008.

وأعلنت في موريتانيا، الثلاثاء 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن تشكيلة الحكومة الجديدة، برئاسة الوزير الأول الجديد محمد سالم ولد البشير.

وشهدت التشكيلة الجديدة دخول وزراء جدد، أبرزهم هم قائد أركان الجيش السابق الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد الذي تولى حقيبة الدفاع، ورئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدي محمد ولد محمد الذي تولى حقيبة الثقافة، الناطق الرسمي باسم الحكومة.


تعليقات