اقتصاد

الإثنين.. انطلاق معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز في البحرين

السبت 2019.3.16 02:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 88قراءة
  • 0 تعليق
وزير النفط البحريني

وزير النفط البحريني

تنطلق، بعد غد الإثنين، فعاليات النسخة الـ21 من معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز "ميوس 2019"، الذي تستضيفه البحرين تحت شعار "التكيف بتعزيز القدرات والتحول التكنولوجي".

وقال الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وزير النفط البحريني، إن المعرض والمؤتمر يُعدُّ من أبرز الفعاليات في مجال النفط والغاز والاستكشاف على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وتحرص معظم الشركات النفطية العالمية والإقليمية على المشاركة للاستفادة من الأوراق العلمية التي يتم طرحها ومناقشتها خلال جلسات المؤتمر من قبل الخبراء والمتحدثين والمسؤولين التنفيذيين في قطاع النفط والغاز المشاركين بالمؤتمر.

وستتضمن فعاليات المؤتمر 6 جلسات نقاشية يشارك فيها عدد من المتحدثين العالميين من الشركات النفطية والصناعية الخليجية والعالمية؛ لمناقشة أهم القضايا المهمة ومن أهم هذه المواضيع: مرونة المستقبل - كيف يمكننا تحقيق المرونة في السنوات المقبلة؟ وأسعار النفط والتوقعات المستقبلية.. ماذا تعلمنا؟، وقيمة التكنولوجيا وتأثير الأعمال، والثورة الصناعية الرابعة، ونمو الجيل المقبل من قادة الصناعة، والموارد غير التقليدية ما وراء الابتكار والتكنولوجيا: الشراكات نحو النجاح.

ويتوقع أن يستقطب المعرض المصاحب للمؤتمر أكثر من 5000 مشارك وأكثر من 200 شركة من شركات النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات الوطنية والإقليمية والعالمية من أستراليا وكندا والصين والبرازيل والدنمارك والسعودية والكويت وأمريكا وروسيا وماليزيا وغيرها من دول العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض ومؤتمر ميوس يقام بشكل دوري كل عامين تحت رعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، إذ يهدف إلى الاستفادة من الفرص المتوفرة في دول المنطقة وزيادة الطلب على استخدام التكنولوجيا الحديثة لرفع مستوى الكفاءة والأداء في النفط والغاز والبتروكيماويات.

وساهمت معارض ومؤتمرات ميوس في تقديم أفضل التقنيات الحديثة في مجال النفط والاستكشافات التي أثرت قطاع النفط في منطقة الشرق الأوسط والخليج بصورة عامة.

تعليقات