اقتصاد

57.45 مليون دولار أرباح مجموعة أغذية الإماراتية خلال 2018

بنمو نسبته 2.1%

الأحد 2019.2.3 07:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 95قراءة
  • 0 تعليق
نتائج مالية قوية لمجموعة أغذية الإماراتية

نتائج مالية قوية لمجموعة أغذية الإماراتية

حققت "مجموعة أغذية ش.م.ع" -إحدى الشركات الرائدة في صناعة الأغذية والمشروبات في الإمارات- أرباحا صافية قدرها 211 مليون درهم (57.45 مليون دولار) خلال عام 2018 بنمو نسبته 2.1% مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2017.

وسجلت إيرادات صافية بلغت 2 مليار درهم (544.51 مليون دولار)، بنسبة زيادة تقدر بـ 2%، بعد اقتطاع بعض العائدات المسجلة لمرة واحدة غير متكررة من إيرادات عام 2017 وبلغ الربح للسهم الواحد 0.351 درهم خلال العام الماضي. 

وقال المهندس ظافر عايض الأحبابي رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية الإماراتية "أثبتت المجموعة مرة أخرى مرونتها، وحققت نتائج مالية قوية في عام آخر صعب".

وأشار إلى أن هذه النتائج تسلط الضوء على التزام المجموعة بمواصلة النمو ومواجهة التحديات، من خلال تحويلها إلى فرص تؤثر بشكل إيجابي على المساهمين والمستهلكين والشركاء.

وواصلت "مياه العين" ريادتها من حيث الحصة الحجمية والسوقية في دولة الإمارات، على خلفية النمو القوي في حجم مبيعاتها بنسبة 5% رغم العروض التنافسية القوية على مدار العام، إلى جانب نمو حصة "أغذية" السوقية لعلامتي "مياه ألبين" و"مياه البيان"، بمقدار 70 نقطة أساس، لتصل إلى 30% من سوق المياه المعبأة في الإمارات.

وقال طارق أحمد الواحدي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، أظهرت "أغذية" أداء قوياً بالنسبة إلى مقاييس الأداء الرئيسية على صعيد مجموعة منتجاتها التي شهدت نشاطا تنافسيا غير مسبوق خلال عام 2018.

مشيرا إلى أن النمو القوي في قطاع تجارة التجزئة أسهم في ارتفاع إيرادات أعمال المجموعة على المستويين المحلي والإقليمي.

وسجل قطاع الأغذية نمواً بارزاً بعد الأداء القوي لأعمال المجموعة في مصر وأعمال دعم المجتمع المختلفة، وارتفعت الإيرادات في مصر بنسبة 25% بسبب توسيع نطاق تجارة التجزئة وزيادة الصادرات، بينما حققت شعبة دعم المجتمع، التي تغطي متاجر أبوظبي والعين التابعة لبلدية أبوظبي، إضافة إلى متاجر أغذية، نمواً في الإيرادات بنسبة 47% بسبب نمو محفظة المنتجات وتحقيق أداء أفضل وتحسين تجربة المتسوقين، بما في ذلك الطلب عبر الإنترنت وخدمة التوصيل للمنازل.

تجدر الإشارة إلى أن قسم الأعمال الزراعية، الذي يضم الدقيق "المطاحن الكبرى" والأعلاف الحيوانية "أجريفيتا"، سجل إيرادات صافية بقيمة 0.91 مليار درهم (247.75 مليون دولار) خلال هذه الفترة، حيث ارتفعت إيرادات الدقيق والأعلاف الحيوانية بنسبة 2% مقارنة بعام 2017، نتيجة قوة انتشار تجارة التجزئة، خاصة في المناطق الشمالية بالنسبة للدقيق.

ومن المنتظر أن تعقد المجموعة اجتماعها السنوي في نهاية مارس/آذار 2019، حيث سيتم تقديم البيانات المالية المدققة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2018، ومناقشة وتقديم بنود أخرى لأخذ الموافقات اللازمة.

تعليقات