منوعات

الشمس تزور موسكو 6 دقائق فقط في شهر كامل

الخميس 2018.1.18 01:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 698قراءة
  • 0 تعليق
الجليد يكتسح روسيا - أرشيفية

الجليد يكتسح روسيا - أرشيفية

من المعروف أن الشتاء الروسي قارس دوماً، حيث تغطي كميات هائلة من الثلوج البلاد ويكون الظلام زائرا منتظما، ومع ذلك جاء ديسمبر/كانون الأول الماضي بمثابة مفاجأة مؤلمة للجميع، حيث لم تزر الشمس العاصمة الروسية موسكو سوى 6 دقائق فقط طوال الشهر. 

وكان ديسمبر الماضي أكثر الشهور ظلاما في العاصمة منذ أن بدأت المدينة تسجيل البيانات، وكان ديسمبر الأسوأ السابق قد جاء في عام 2000 عندما زارت الشمس المدينة 3 ساعات، ويبلغ متوسط كمية أشعة الشمس في ديسمبر 18 ساعة، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وقال رئيس هيئة الطقس الروسية، رومان فيلفاند، إنه عندما يعرف الناس هذا الأمر يقول العديد منهم "أصبح من الواضح الآن لماذا كنت أشعر بالاكتئاب"، وساهمت ندرة أشعة الشمس بلا شك في حدوث زيادة في زيارات الأطباء النفسيين في موسكو حتى بما يتجاوز الزيادة الموسمية المتوقعة، وفقا لصحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" الروسية.

وكان ديسمبر قد جاء بعد صيف بارد ورطب بصورة على غير العادة، والذي يبدو أنه تسبب أيضا في تعكير الأمزجة، ففي يونيو/حزيران الماضي، سجل مكتب موسكو للمساعدة النفسية زيادة في المكالمات بنسبة 14% مقارنة بعدد المكالمات في نفس الفترة في 2016.


تعليقات