مجتمع

التخسيس السريع.. 6 وصفات طبيعية

الأحد 2017.12.24 03:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2274قراءة
  • 0 تعليق
6 وصفات طبيعية لتخسيس سريع

6 وصفات طبيعية لتخسيس سريع

يعتبر إنقاص الوزن، من المشكلات التي تؤرق الكثيرين، بسبب الانتشار الكبير للسمنة بين جميع الأعمار، نتيجة تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والملح، وقلة النشاط البدني. 

وعادة ما يفضّل الكثيرون اللجوء إلى وصفات طبيعية للتخسيس السريع، بعيدا عن الأدوية والعقاقير، وتعتمد تلك الوصفات بشكل أساسي على استخدام الأعشاب الطبية وأعشاب التخسيس في إنقاص الوزن وحرق الدهون.

ومن أهم أمثلة هذه الأعشاب الميرميه والبابونج والروزماري والشمر والكرفس والليمون والكمون والشاي والزنجبيل والقرفة وغيرها.

الوصفة الأولى

كمون + ليمون + ماء

ويتم وضع مقدار ملعقة منه في إناء معدني ونقوم بغلي مقدار كوب ونصف من الماء جيداً على النار وبعد غليان الماء يصب على الكمون بالإناء المعدني ويتم تقطيع الليمونة إلى نصفين وتضاف إلى الخليط، ويتم تحضير هذه الوصفة قبل الاستخدام بليلة.

وعند الاستخدام يتم صب كأس من الخليط وعصر الليمونة التي ستكون لينة وتشرب في الصباح على الريق (قبل تناول الإفطار) بنصف ساعة وبعد أسبوع من استخدام الخليط ستبدأ النتائج الجيدة بالظهور.

الوصفة الثانية

30 فصا من الثوم المقشر بحيث لا يتم تقطيعه للحصول على أكبر فائدة ممكنة بأقل طعم ورائحة، ويضاف إليه 4 حبات من الليمون الأصفر الكبير، بحيث يتم تقطيعه إلى شرائح نحيفة بقشرها، ثم 6 أكواب من الماء ويضاف إليه البقدونس.

وعند التحضير يتم وضع المقادير باستثناء البقدونس على النار لتغلي مرة واحدة ليس أكثر، ويترك الخليط ليبرد ثم يضاف البقدونس بالكمية المرغوب بها ويصفى الخليط بمصفاة في زجاجة من الزجاج وليس البلاستيك وتحفظ بالثلاجة، ويشرب من هذا الخليط مقدار فنجان قهوة ثلاث مرات باليوم قبل أو بعد الوجبات الرئيسية.

الوصفة الثالثة

خل التفاح (الخل الأحمر).

طريقة التحضير سهلة للغاية وهي بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ (الفاتر) وتناوله أثناء تناول الطعام أو بعده أو حتى قبل تناول الوجبة حسب الرغبة، وفوائد خل التفاح كثيرة.

للمزيد ينصح بالتعرف على: فائدة خل التفاح في إذابة وحرق الدهون.

الوصفة الرابعة

الينسون، حيث نتناول كوب دافئ من الينسون يومياً على الريق وقبل تناول وجبة الغداء يعمل على خسارة الوزن بشكل ملحوظ، وطريقة تحضيره مثل الشاي الكشري، أي بصب الماء المغلي على الينسون وليس غليه بالماء ويشرب دافئاً.

الوصفة الخامسة

النعناع البلدي، حيث يساهم شرب كوب من النعناع البلدي على تخليص الجسم من انتفاخ البطن والغازات، لذا فهو مفيد جداً لحرق دهون البطن.

 الوصفة السادسة

الليمون+القرفة

ويتم تحضيرها عن طريق إحضار نصف لتر ماء، و1/4 ملعقة كبيرة من القرفة، وحبتين من ثمار الليمون متوسطة الحجم، وإناء للخلط.

ويتم تحضيرها عن طريق عصر الليمون وإزالة البذور من العصير، ووضع الماء في الوعاء ويضاف له عصير الليمون، ثم تضاف القرفة، ويُغلى الخليط على نار هادئة.

لمن يرغب بشرب الخليط باردا لا يغليه بل يخلطه جيدا، ويفضّل تناول الوصفة صباحا قبل الإفطار ومن ثم قبل الوجبات الرئيسية.


تعليقات