Flowers
سياسة

نتنياهو يصل الأرجنتين ضمن جولة بأمريكا اللاتينية

الثلاثاء 2017.9.12 12:27 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 465قراءة
  • 0 تعليق
نتنياهو - أ. ف. ب

نتنياهو - أ. ف. ب

وصل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الإثنين، إلى بوينس إيرس في أول محطة ضمن جولة تشمل عددا من دول أمريكا اللاتينية، هي الأولى لرئيس حكومة إسرائيلي. 

ووسط إجراءات أمنية مشددة، التقى نتنياهو ممثلين عن أبناء الطائفة اليهودية المقدر عددها بنحو 300 ألف شخص، وهي الأكبر في أمريكا اللاتينية، فيما لن يسمح للصحافة بتغطية هذا اللقاء.

كما شارك نتنياهو في حفل مغلق تكريما لضحايا التفجيرين اللذين استهدفا عام 1992 السفارة الإسرائيلية، مما أسفر عن 29 قتيلا و220 جريحا، ومركز يهودي عام 1994، ما أوقع 85 قتيلا و300 جريح.

وتتهم إسرائيل ميليشيا حزب الله اللبناني بارتكاب الاعتداء على السفارة، بينما اتهم القضاء الأرجنتيني 5 مسؤولين إيرانيين سابقين بتحريض الميليشيا على ارتكاب الاعتداء الذي استهدف المركز اليهودي.

وتستعد أحزاب يسارية ومنظمات مؤيدة للفلسطينيين للمشاركة، غدا الثلاثاء، في تظاهرة مناهضة لزيارة نتنياهو خلال قيامه بزيارة رئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكري، لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وبعد الأرجنتين، يزور نتنياهو كولومبيا ثم المكسيك، قبل أن يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

تعليقات