صحة

ماريجوانا وأقوياء وسكاكين بأفلام وثائقية عن الصحة على نتفليكس

الثلاثاء 2019.1.8 05:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 66قراءة
  • 0 تعليق
5 وثائقيات صحية على نتفليكس عام 2019

5 وثائقيات صحية على نتفليكس عام 2019

تعرض شبكة نتفليكس مجموعة من الأفلام الوثائقية التي تتعلق بالصحة وقضاياها، كان من المثير منها وجود أفلام عن الماريجوانا واستخداماتها وعالم الأقوياء الذي يتناول أشخاصا ولدوا بقوة هائلة.

ورصد موقع "بريفنشن" أهم 5 أفلام وثائقية في مجال الصحة تعرضها شبكة نتفليكس خلال 2019.

1- Forks Over Knives 

هدفه تشجيع الأفراد على تبني نظام غذائي نباتي، لكن الدوافع هنا ليست أخلاقية كما هو الحال مع معظم الأفلام الوثائقية المشابهة والمعنية بحقوق الحيوانات، وإنما لفوائد النظام النباتي الصحية. 

ويسلط الفيلم الضوء على أبحاث تستعرض الأمراض الكثيرة التي يمكن تجنب الإصابة بها عند الاستغناء عن المنتجات الحيوانية، كأمراض القلب والسرطان والسكري.

ويتتبع الفيلم باحثين في مجال التغذية والطب، وكذلك حياة أشخاص تمكنوا من التحول إلى نظام غذائي نباتي متكامل.


2- Born Strong

يستعرض حياة المشاركين ببطولات كمال الأجسام، ودوافعهم لوضع صحتهم على المحك في سبيل الفوز بتلك المسابقات، إذ يصل استهلاكهم اليومي من السعرات الحرارية لـ10 آلاف سعرة، ويخضعون لتدريب يتضمن عادات تهدد حياتهم، كما يتعمق أكثر في حياة 4 مشاركين بارزين في مسابقة Arnold Strongman لعام 2015.


3- The Bleeding Edge

أنتج عام 2017 ويناقش دور الآلات والمعدات الطبية، وهل تؤدي دورها بالفعل وتنقذ حياة الإنسان أم تتسبب بالمزيد من الوفيات، ويسلط الضوء على القوانين المتساهلة لـFDA والشركات الموجهة للربح فقط، والتي تدير صناعة بأرباح تصل لـ400 مليار دولار، كما يلتقِ بأشخاص أثرت تلك المعدات سلبا عليهم.


4- A Life of Its Own: The Truth About Medical Marijuana 

بعد أن تتبعت صراع شاب مع الآثار المروعة لمخدر الماريجوانا الطبية على صحته، كرست الصحفية الأسترالية هيلين كابالوس، حياتها لتسليط الضوء على تلك النبتة المنتشرة.

وعند وفاته، استقالت من عملها المرموق وبدأت بالعمل على إنتاج وثائقي يتناول الماريجوانا الطبية، وقابلت أطباء وخبراء من جميع أنحاء العالم، وسلطت الضوء على جوانبها كافة، بداية من النظرة الاجتماعية لها وانتشارها في السوق السوداء، وانتهاء بالأبحاث الجارية حولها.


5- What the Health

إن كنت من المهتمين باتباع نظام غذائي، فغالبا سمعت عن الوثائقي What the Health، ويربط بين استهلاك البروتين الحيواني وتدهور الصحة، كالإصابة بالسرطان، والنوع الثاني من داء السكري، وحشو الأجساد بالعناصر السامة في العموم.

ويصف النقاد بعض الادعاءات التي يناقشها الفيلم بـ"المبالغ فيها وغير الواقعية"، بينما يؤكد مؤيدوه أنه لا يستعرض سوى مزايا النظام الغذائي النباتي.

تعليقات