رياضة

رابطة الليجا تهدد بشكوى سان جيرمان بسبب نيمار

الجمعة 2017.7.28 10:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 348قراءة
  • 0 تعليق
 رابطة الليجا تهدد بشكوى سان جيرمان بسبب نيمار

نيمار دا سيلفا

لوّح خافير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، برفع شكوى قضائية ضد نادي باريس سان جيرمان، في حال أقدم على ضم البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم برشلونة، عن طريق دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والمقدر بـ222 مليون يورو.

سان جيرمان يغري برشلونة لضم نيمار بالتراضي

وقال تيباس، في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، إن رابطة الليجا ستشكو باريس سان جيرمان للاتحاد الأوروبي "يويفا"، باعتبار إقدام النادي الفرنسي على كسر عقد نيمار سيكون مخالفاً لقانون اللعب المالي النظيف.

وأضاف أن الشكوى ستكون بادرة من رابطة "الليجا" بعيدا عن موقف برشلونة، مشيراً إلى أن كسر عقد نيمار سيكون مخالفا لقواعد اللعب المالي النظيف وقواعد المنافسة في "اليويفا"، ويضر بمصالح الأندية الإسبانية.

وتابع: "لا يمكننا أن نقف متفرجين حيال ما يجري من سان جيرمان، المسألة لم تعد مرتبطة ببرشلونة فقط، بل إن كل الأندية الإسبانية الأخرى كالريال وأتلتيكو مدريد ستكون معرضة للأمر ذاته".

وأكمل: "البارسا لم يخبرنا بأي شيء حتى الآن بخصوص قضية نيمار، ومع ذلك جهزنا الشكوى وسيتم تقديمها بمجرد الإعلان عن قيام النادي الباريسي بكسر عقد اللاعب، وفي حال لم يتحرك الاتحاد الأوروبي فإننا سنلجأ للمحاكم في سويسرا وبلجيكا، وربما في فرنسا وإسبانيا أيضاً".

وشدد تيباس على أن "الليجا" يجب أن تدافع عن الأندية الإسبانية في جميع الحالات.

وتشير العديد من التقارير الفرنسية مؤخرا إلى أن باريس يحاول التواصل مع "البلوجرانا" بشكل مباشر للحصول على خدمات نيمار، دون الاضطرار إلى اللجوء لدفع قيمة الشرط الجزائي البالغ 222 مليون يورو.

وسيجد سان جيرمان نفسه في وضع خطر إذا كسر عقد اللاعب البرازيلي، كونه سيخالف قواعد اللعب المالي النظيف، وسيضطر لدفع غرامة مالية كبيرة، لكن الأخطر بالنسبة له هو إمكانية فرض عقوبات صارمة عليه مثل حرمانه من التعاقد وربما استبعاده من دوري أبطال أوروبا.

خافيير تيباس

تعليقات