منوعات

صبي 14 عاماً يرشح نفسه لمنصب حاكم ولاية فيرمونت الأمريكية

الثلاثاء 2018.8.14 01:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 316قراءة
  • 0 تعليق
المرشح لمنصب حاكم ولاية فيرمونت إيثان سونبرن

المرشح لمنصب حاكم ولاية فيرمونت إيثان سونبرن

ينوي الكثيرون الدخول في سباق الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح لمنصب حاكم ولاية، والذي ينظمه الحزب الديمقراطي الأمريكي في فيرمونت، ولكن المفاجأة كانت ترشح صبي يبلغ 14 عاما فقط رسميا للمنصب مستغلا خلو القانون من أي شرط يتعلق بسن المرشح.

وفي واقعة سابقة قبل أشهر قام إيثان سونبرن، تلميذ في الصف الثامن، بتقديم أوراق ترشحه لمنصب حاكم الولاية الواقعة في أقصى شمال شرق الولايات المتحدة، مستغلّاً ذات السبب وهو خلو القانون من شرط سن المرشح.

والغريب هو أن الشرط الوحيد المنصوص عليه دستوريا للترشح لمنصب حاكم فيرمونت هو أن يكون المرشح مقيما في الولاية منذ ٤ سنوات على الأقل، وهو أمر ينطبق على سونبرن الذي يعيش في فيرمونت منذ الولادة.

خطة الصبي إيثان للفوز بالانتخابات

يحرص إيثان على ارتداء بزة رسميّة وربطة عنق ويخوض حملة انتخابية بكل ما للكلمة من معنى، فهو أنشأ لحملته صفحة فيسبوك وموقعا رسميا على الإنترنت وحسابا على تويتر وصوره موزعة على ملصقات إعلانية في الشوارع، كما نظّم كأي مرشح آخر حملة لجمع التبرّعات.

ويُذكر أيضا بأن البرنامج الانتخابي لسنوبرن شبيه ببرنامج بيرني ساندرز، السناتور عن الولاية والمرشح السابق للانتخابات التمهيدية الديموقراطية إلى البيت الابيض.

يذكر أن انتخابات حاكم فيرمونت ستجري في 6 نوفمبر، ويخوضها عن الحزب الجمهوري الحاكم المنتهية ولايته فيل سكوت، وعلق سكوت الذي انتخب في 2016  على ترشح الصبي إيثان لمنصبه "أعتقد أنه يجب أن تكون لديك رخصة سواقة على الأقل 16 عاما حين تصبح حاكم ولاية".

تعليقات