سياسة

الأمريكي "زيو وانج" ضحية جديدة بالسجون الإيرانية

الأربعاء 2017.11.29 05:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 320قراءة
  • 0 تعليق

"زيو وانج" مع نجله

كشفت الأمريكية "كو هوا" عن مأساة زوجها الطالب المعتقل بالسجون الإيرانية للمرة الأولى، والذي يضاف لقائمة الأجانب المعتقلين ظلما بسجون نظام الملالي. 

وفي لقاء حصري لها مع قناة "إن بي سي" الأمريكية، ناشدت السيدة الأمريكية، ذات الأصول الصينية، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإسراع في مساعدة زوجها؛ لتحريره من قبضة النظام الإيراني.

وقالت "كو هوا" إن زوجها "زيو وانج": كان طالبا بالدراسات العليا وسفره لإيران كان بهدف دراسة التكتلات السكانية بدول الشرق الأوسط لصالح رسالة الدكتوراه الخاصة به.

وأفادت السيدة "كو" أنه مضى على اعتقال زوجها ما يقرب من 16 شهرا، منذ أن ألقيت السلطات الإيرانية القبض عليه في أغسطس/آب 2016، وكشفت أن حالته النفسية تدهورت خلال هذه الفترة لدرجة أنه حاول الانتحار.

وحاولت "كو هوا"، بالتعاون مع الجامعة التابع لها زوجها بالولايات المتحدة، المضي في إجراءات الإفراج عنه دون انتشار خبر سجنه؛ حتى لا يتأثر به نجلهما البالغ من العمر 4 سنوات.

وأجرت "كو هوا" حوارها مع قناة "إن بي سي" الأمريكية بعد أن فقدت الأمل في إنقاذ زوجها، وكانت تصريحاتها موجهة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب تطالبه خلالها بمساعدة زوجها قبل تعرض حياته للخطر.

تعليقات