ثقافة

نورة الكعبي لـ"العين الإخبارية": الحوار الثقافي الإماراتي الفرنسي يركز على الفن والذكاء الاصطناعي

الثلاثاء 2018.9.4 02:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 385قراءة
  • 0 تعليق
نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات

نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات

أكدت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، أن الحوار الثقافي الإماراتي الفرنسي في مرحلته الثانية يركز على محورين رئيسيين هما الفن والذكاء الاصطناعي وحماية التراث المعرض للخطر.  

وكانت فعاليات الحوار الثقافي الإماراتي الفرنسي انطلقت الثلاثاء من متحف اللوفر أبوظبي، بحضور نورة الكعبي وجان ايف لودريان وزير أوروبا والشؤون الخارجية للجمهورية الفرنسية بمتحف اللوفر في أبوظبي.

وقالت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، لـ"العين الإخبارية"، إنه سيتم تنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات المسرحية والمعارض الفنية وورش العمل والجلسات الحوارية والأدبية.  

وأضافت "المرحلة الثانية من الحوار الثقافي ستتضمن فعاليات تحتفي بالمغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، الذي أرسى دعائم العلاقات الإماراتية الفرنسية وأسس شراكات سياسية واقتصادية وثقافية وتربوية". 

وتتضمن الفعاليات إطلاق كتاب مصور بعنوان "فرنسا والإمارات: شراكة استراتيجية" الذي يستعرض تاريخ العلاقات الفرنسية الإماراتية بالصور الفوتوغرافية، فضلاً عن معرض بعنوان "الشيخ زايد وأوروبا: رحلة سفر" والذي يتضمن صورا نادرة وأفلاما وتسجيلات صوتية وقطعا تذكارية متعلقة بالشيخ زايد.

واعتبرت الكعبي أن هذه الفعاليات تسهم في تعميق أواصر التعاون بين الشعبين الصديقين وتتيح لهم التعرف على الحركة الثقافية والفنية وتبني جسوراً للتواصل والتفاعل بين المجتمعات المختلفة.

تعليقات