اقتصاد

النفط يتلقى دعما من هبوط المخزون الأمريكي

الأربعاء 2019.2.13 02:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 170قراءة
  • 0 تعليق
النفط يرتفع بعد هبوط المخزون الأمريكي

النفط يرتفع بعد هبوط المخزون الأمريكي

ارتفعت أسعار خام برنت الأربعاء، بعد أن قالت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، إنها ستخفض صادرات الخام، بينما زادت العقود الآجلة الأمريكية بفعل تراجع مخزونات النفط المحلية.  

وبحلول الساعة 09:50 بتوقيت جرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 88 سنتا إلى 63.30 دولار للبرميل، في حين زادت عقود الخام الأمريكي 66 سنتا إلى 53.76 دولار للبرميل.

وقال ستيفن برينوك من بي.في.إم أويل أسوسيتس: "عامل المعنويات الجيدة يعود، لكن المراهنين على صعود الدولار لم يجتازوا الأزمة تماما بعد".

وأضاف: "من المعلوم تماما أن الاقتصاد العالمي يفقد قوة الدفع في ظل مخاطر شتى مثل التوترات التجارية الأمريكية الصينية والضبابية الجيوسياسية."

كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قد أعلنت، الثلاثاء، أنها خفضت الإنتاج نحو 800 ألف برميل يوميا إلى 30.81 مليون برميل يوميا.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن المملكة تخطط لإنتاج نحو 9.8 مليون برميل يوميا من النفط في مارس/آذار 2019، بما يقل أكثر من نصف مليون برميل يوميا عن مستوى الإنتاج الذي تعهدت به في إطار اتفاق عالمي لخفض الإمدادات.

وأفاد مقال نشرته فايننشال تايمز، الثلاثاء، بأن صادرات السعودية ستنخفض في مارس/آذار المقبل، إلى 6.9 مليون برميل يوميا.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، الأربعاء، إن السوق العالمية ستعاني هذا العام لاستيعاب إمدادات الخام التي تنمو سريعا من خارج أوبك حتى مع خفض المنظمة الإنتاج والعقوبات الأمريكية على فنزويلا وإيران.

تعليقات