مجتمع

الإمارات تفتح باب التطوع للمشاركة في تنظيم حفل اليوم الوطني

الإثنين 2018.11.12 05:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 188قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات تفتح باب التطوع للمشاركة في تنظيم حفل اليوم الوطني

الإمارات تفتح باب التطوع للمشاركة في تنظيم حفل اليوم الوطني

أعلنت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات، بالتعاون مع برنامج "تكاتف"، التابع لمؤسسة الإمارات، المؤسسة الوطنية الرائدة في مجال رفع كفاءات الشباب وترسيخ المسؤولية المجتمعية بين القطاعين العام والخاص، فتح باب التسجيل للمتطوعين الشباب من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، للمشاركة في تنظيم ودعم الاحتفال الذي سيُقام 2 ديسمبر/ كانون الأول بمدينة زايد الرياضية، تحت شعار "هذا زايد.. هذه الإمارات".

وأشارت اللجنة إلى قدرتها على استيعاب أكثر من 100 متطوع ليكونوا جزءاً من فريق تنظيم الفعالية الأكبر على مستوى الدولة وتقديم الدعم والمساعدة أثناء الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ47 للدولة. 
وتتيح الدعوة للمتطوعين فرصةً استثنائية للتواجد مع مجموعة واسعة من الفنانين والموسيقيين ومقدّمي العروض من المشاهير العالميين، الذين سيحتفون بمسيرة من القيم التي تعبر عن التلاحم الاجتماعي التي شهدتها الدولة على مدار 47 عاماً.
وسيتخلل الاحتفال تقديم سلسلة متنوعة من الأنشطة الاستثنائية وعروض الأداء الحية الأولى من نوعها، وسيحظى المتطوّعون ممن سيتم اختيارهم بفرصة لتعزيز مهاراتهم المتعلقة بإدارة الفعاليات، والتعامل مع فريق عمل متكامل في مختلف مجالات تنظيم الحفل، علاوة على شرف المشاركة بأهم وأكبر حدث وطني، مما يعزز من إحساسهم بالفخر والولاء والانتماء.
وعلى المتطوعين الراغبين بالمشاركة التمتع بالشغف، وحب العمل والقدرة على إنجاز المهام بكفاءة وجودة عالية، مستمدين ذلك من مشاركتهم الفاعلة في احتفال وطني سيجذب أنظار كل من يعيش على أرض الإمارات والمنطقة، وسيتاح للأشخاص المحظوظين من المتطوعين، فرصة قيّمة لاكتساب مهاراتٍ جديدة ستثري خبراتهم وتجاربهم في مختلف المجالات.
وتشمل مهام المتطوّعين دعم فريق التسويق والاتصال في أمسية الاحتفال، وتقديم المساعدة إلى الحضور أثناء احتفالهم بالحدث، بالإضافة إلى تقديم معلومات وافية حول الاحتفال لجميع الزوار والضيوف المتوافدين على موقع الاحتفال.
وبهذه المناسبة، قال عبدالله القبيسي، عضو اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني: "يسعدنا دائماً أن نشرك الشباب الشغوف بالعمل التطوعي في دولة الإمارات، والذين سيساهمون بمساعدتنا على تنظيم الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ47 للدولة".
وأضاف: "نثق بأن هذا الحفل سيشكّل حدثاً لا ينسى، كما سيتاح للمتطوعين الشباب اكتساب خبرات واسعة كونهم جزءاً أساسياً من هذه الأمسية الرائعة، وهي خطوة ستشكّل محطة بارزة في حياتهم المهنية ومسيرة تطورهم الشخصي، وبدوري أحث جميع الشباب في الإمارات على الانضمام إلينا، ونتمنّى لهم جميعاً التوفيق في جهودهم التطوّعيّة المهمة أثناء الحفل".
ومن جانبه، قال محمد الحوسني، مدير البرامج في مؤسسة الإمارات: "نحن سعداء بتعاوننا مع اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات حيث سيتيح هذا التعاون الفرصة للشباب للمشاركة في تنظيم هذا الحدث الوطني الأبرز، والذي من شأنه أن يدعم المتطوعين بمهارات قيّمة فيما يتعلق بتنظيم الفعاليات الكبرى والعمل الجماعي وفقاً لمخطط زمني واضح، كما يمنحهم فرصة الاطلاع على كواليس واحد من أكبر الفعاليات على الأجندة الوطنية، ونحن نتطلع قدماً للقاء المجموعة المختارة من المتطوعين الذين سيشاركوننا هذا الحدث".
وقالت عائشة الحوسني، أحد المتطوعين خلال السنوات الماضية: "ساعدني العمل التطوعي في الفعاليات المميزة، كالاحتفال الرسمي باليوم الوطني لدولة الإمارات، على اكتساب مهارات وخبرات جديدة، ممثلة بالقدرة على العمل تحت الضغط، ومواصلة تنمية وإثراء خبراتي".
وأضافت: "لقد كنت جزءاً من فريق عملٍ منظم للغاية، وهو ما ساعدني على الشعور بالراحة، فضلاً عن اكتساب الكثير من الخبرات، وإنه لمن دواعي سروري أن أشارك في العمل التطوعي، وأتمنى من جميع الشباب المؤمنين بأهمية هذا العمل أن ينضموا إلى الفريق القائم على تنظيم الاحتفال هذا العام".
وسيشهد الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات العربية المتحدة، مشاركة مجموعة واسعة من الموسيقيين، بالإضافة إلى تقديم لوحات شعريّة وفنيّة وعروض مرئية وصوتية مميزة، وهو ما سيسهم في تنظيم احتفالٍ رائع سيبقى محفوراً في الذاكرة، وسيجسّد قيم التسامح والتلاحم والاندماج في دولة الإمارات.
ومن المقرر أن يكرّم الحفل المسيرة الملهمة والقيم والمبادئ الإنسانية النبيلة للوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

تعليقات