سياسة

يوسف العتيبة : 6 تحالفات عسكرية إماراتية أمريكية خلال 25 عاما

الأربعاء 2017.10.18 11:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1300قراءة
  • 0 تعليق
السفير الإماراتي بواشنطن يوسف العتيبة (أرشيفية)

السفير الإماراتي بواشنطن يوسف العتيبة (أرشيفية)

أثنى السفير الإماراتي بواشنطن، يوسف العتيبة، على الدور الفعال لمجلس العلاقات الأمريكية العربية، في تحقيق التقارب بين الولايات المتحدة والعالم العربي، كما أشاد بالدور الأمريكي في مكافحة الإرهاب في المنطقة والموقف الأمريكي من الممارسات الإيرانية. 

 جاء ذلك في كلمته بالدورة السادسة والعشرين للمجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية الذي عقد في واشنطن، اليوم الأربعاء.

وبدأ العتيبة كلمته بالإشادة بالدور الفعال الذي يقوم به مجلس العلاقات الأمريكية العربية في عملية التقارب بين الولايات المتحدة والعالم العربي، والعمل على فتح مجالات التعاون المختلفة بين واشنطن والدول العربية.

وشدد على أن المجلس يعمل على بناء مستقبل أفضل لتلك العلاقات، من خلال المبادرات التعليمية والاقتصادية التي يوفرها؛ لتسليط الضوء على عمق التعاون.

وفيما يخص الإمارات، أكد العتيبة العلاقات القوية بين الإمارات والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن هناك شراكة فاعلة ومستدامة بين البلدين في مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى أن تلك الشراكة "عميقة ولها أولويات مشتركة".

وأضاف السفير الإماراتي في واشنطن أن الإمارات شاركت في 6 تحالفات عسكرية مع الولايات المتحدة خلال الـ25 عاما الماضية، وأن الإمارات اليوم تقاتل بجانب الولايات المتحدة للقضاء على تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن.

وأكد أن الشيخ محمد بن زايد عمل على توثيق العلاقات القوية والصداقة بين الإمارات والولايات المتحدة في شتى المجالات.

وعن إيران، شدد السفير الإماراتي على أهمية الاستراتيجية الأمريكية تجاه إيران، والتي تعمل على تقويض مساعيها الرامية لزعزعة استقرار المنطقة عسكريا وسياسيا وتنشيط بؤر الإرهاب بها.

واختتم كلمته بالإشادة مجددا بدور المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية في التقارب بين كل من واشنطن والدول العربية.

تعليقات