صحة

6 حلول سريعة لعلاج الألم البسيط

الأربعاء 2018.3.7 01:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 115قراءة
  • 0 تعليق
الألم البسيط له حلول سريعة

الألم البسيط له حلول سريعة

الألم الحاد، للأسف شر لا بد منه كما يقولون، لأنه استجابة أساسية للخطر وجزء طبيعي من عملية الشفاء. الكثير منه يمكن أن يكون خطيرا، ولكن هناك طرقا للتعامل مع ما يعد بسيطا مثل ألم الرقبة والظهر.

ومن هنا كشفت صحيفة جارديان نقلا عن خبراء علاج طبيعي بريطانيين أن هناك 6 طرق بسيطة يمكن اتباعها بهذا الشأن، نستعرضها فيما يلي..

طرق للتعامل مع الألم البسيط

التكيف

الألم الحاد (على المدى القصير) هو استجابة أساسية للخطر ويجب أن نكون ممتنين لذلك؛ فهناك طفرة وراثية نادرة تترك بعض الأفراد غير قادرين على الشعور بالألم وهو ما يشكل خطر كبيرا على الشعور بالحروق والإصابات. فالألم هو إشارة إلى الابتعاد عن الخطر، والتوقف عن استخدام جزء الجسم التالف أو المكسور أو هو جزء طبيعي من الشفاء.

بعد 3 أشهر

الألم المزمن (على المدى الطويل) الذي يستمر أكثر من ثلاثة أشهر ليس صحيحا ويمكن أن يجعل الحياة بائسة تماما.. ويؤثر على ما يصل إلى شخص واحد من كل 4 أشخاص، والأسباب الشائعة هي التهاب المفاصل وآلام أسفل الظهر، وآلام الأعصاب، والسكري، والعلاج الكيميائي أو الألم بعد العملية الجراحية.

ومن المعروف أنه من الصعب علاج الألم المزمن لكن الوقاية أو التدخل المبكر هو أفضل حل. اذهب للطبيب للتشخيص وباشر بالعلاج.

آلام الرقبة يعاني منها كثيرون

تحفيز كهربائي

تحفيز العصب الكهربائي عبر الجلد هو جهاز يعمل بالبطارية مع قطعتين من الكاوتش الرقيق توضع على الجلد لخلق تيار كهربائي. وهو يصرف انتباه الدماغ ويزيد من مادة الإندورفين الكيميائية - المسكنات الطبيعية في الدماغ. وهذا الجهاز رخيص الثمن وآمن وليس له آثار جانبية خطيرة

الفلفل الحار

كابسيسين هي المادة الكيميائية في الفلفل الحار؛ فهي تسبب شعورا بالحرق في أي أنسجة يحتك بها ومن ثم يمنع إرسال الألم إلى الدماغ إذا تم فركه على جزء مؤلم من الجسم. واستخدام كمية منخفضة من كريم به المادة، حسب وصفة طبية، يأتي بنفس النتيجة. ويوجد منه لصقات أيضا توجد على الجلد المصاب بالألم.

آلام الظهر

مساعدة الإنترنت

يمكنكم الاستعانة ببرامج ومجموعات طبية متخصصة في علاج الألم عبر الإنترنت. ويجب التأكد من أن هذه المحموعات موثقة طبيا لدى الهيئات الصحية.

الاستمرار في التحرك

من المغري أن تميل للكسل وعدم الحركة لأنك تشعر بالألم، لكن الأدلة البحثية أظهرت أنه مهما كان الأمر صعبا، فمن الأفضل أن تبقى نشيطا، وتظل في العمل، وتتناول مسكنا كافيا للسماح لك بالاستمرار في التحرك.

تعليقات