سياسة

إصابة 93 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال بغزة

الإثنين 2018.10.1 08:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق
اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين- أ. ف. ب

اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين- أ. ف. ب

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الإثنين، إصابة 93 فلسطينياً خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية، على هامش المسير البحري العاشر، شمال غربي قطاع غزة. 

وذكرت الوزارة أن من بين المصابين 37 بالرصاص الحي، فيما نجمت الإصابات الأخرى عن اختناقات من قنابل الغاز، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال استهدفت بشكل مباشر سيارات الإسعاف.

وأوضحت مصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت، مساء اليوم الإثنين، بين قوات الاحتلال ومئات الفلسطينيين الذين شاركوا في تظاهرة حاشدة قرب قاعدة "زيكيم" العسكرية للاحتلال، تخللها إبحار عدد من القوارب في بحر شمال قطاع غزة، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت في 30 مارس/آذار الماضي.


وأكد خضر حبيب، عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، استمرار المسيرات الهادفة إلى كسر الحصار الإسرائيلي حتى تحقيق أهدافها.

وقال حبيب، في كلمته خلال التظاهرة، إن "الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة مستمرة في مسيراتها لمواجهة العدو الصهيوني"، مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على حالة اشتباك دائم مع الاحتلال الإسرائيلي.


وأكد عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، أن مسيرة العودة الكبرى انطلقت بشكل سلمي، واستمرت بأدواتها الإبداعية، وستستمر حتى كسر الحصار.

ومنذ انطلاق مسيرة العودة، استشهد 203 فلسطينيين، منهم 10 تحتجز قوات الاحتلال جثامينهم حتى الآن، و34 طفلاً، و3 مسعفين وصحفيان، و4 من ذوي الإعاقة.


تعليقات