مجتمع

جائزة حمدان الطبية تشارك في مؤتمر التعاون لوكالة الطاقة الذرية بفيينا

الأحد 2017.6.4 02:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 712قراءة
  • 0 تعليق
جانب من المؤتمر الدولي لبرنامج التعاون التقني للوكالة الدولية للطاقة الذرية

جانب من المؤتمر الدولي لبرنامج التعاون التقني للوكالة الدولية للطاقة الذرية

شاركت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في فعاليات المؤتمر الدولي لبرنامج التعاون التقني للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي أقيم خلال الفترة من 30 مايو وحتى الأول من يونيو الجاري بمقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا تحت عنوان "ستون عاما وأكثر من المساهمة في التنمية".

وجاءت مشاركة الجائزة ضمن وفد الدولة المشارك في المؤتمر والذي يرأسه حمد علي الكعبي المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية وعضوية الهيئة الإتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الامارت للطاقة النووية وشركة "نواة" للطاقة وشركة "صحة" وجامعة الشارقة والجامعة الأمريكية بالشارقة والمركز الدولي للزراعة الملحية.

واوضح عبد الله بن سوقات عضو مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية الذي رأس وفد الجائزة في المؤتمر أن هذه المشاركة جاءت تنفيذا لتوجيهات الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي راعي الجائزة بضرورة تعزيز سبل التعاون مع المنظمات الدولية المعنية بإرساء مقومات التنمية المستدامة داخل دولة الإمارات وخارجها.

وذكر أن مشاريع التعاون التقني للوكالة الدولية للطاقة الذرية هي إحدى المسارات التي تدعمها الجائزة إيمانا بدورها الحيوي في تعزيز الإستخدامات السلمية للطاقة الذرية في دولة الإمارات وبخاصة في المجال الطبي بما يعزز المكانة العالمية للدولة ويرسخ تبنيها لمبدأ تطبيق أفضل الممارسات.

وأوضح أن مشاركة جائزة حمدان الطبية في دعم مشاريع التعاون التقني للوكالة الدولية للطاقة الذرية على مدار السنوات الماضية ساهم في تعزيز مشاركة القطاع الصحي في الإستفادة من هذه المشاريع في دولة الإمارات.

وشارك وفد الجائزة خلال زيارته إلى فيينا في العديد من اللقاءات مع المسؤولين بالوكالة الدولية للطاقة الذرية لمناقشة سبل تطوير الدور المستقبلي للجائزة في دعم برامج التعاون التقني مع الوكالة في المجالين الطبي والصحي.

ضم وفد جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في عضويته الدكتورة جميلة السويدي منسقة مشاريع وطنية وإقليمية في مجال الإشعاع الطبي بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية والدكتورة شيرين حمادة المنسقة العلمية بجائزة الشيخ حمدان الطبية ووائل أبو ضيف المسؤول الإداري بالجائزة.

تعليقات