منوعات

5 أنواع من الفواكه تساعد على حرق الدهون

الثلاثاء 2018.12.25 12:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 131قراءة
  • 0 تعليق
٥ أنواع من الفاكهة تساعد على حرق الدهون - صورة أرشيفية

٥ أنواع من الفاكهة تساعد على حرق الدهون - صورة أرشيفية

يسعى كثيرون لخسارة الوزن باتباع حميات غذائية صارمة وممارسة التمارين الرياضية المكثفة، ورغم نجاح هذا الأسلوب مع فئة عريضة من الناس، فإن البعض يحتاج جهدا إضافيا لتحقيق النتائج المرغوبة. 

وتتنوع الأساليب التي يبذلها الأشخاص في سبيل خسارة الوزن، ويركز معظمهم على خسارة الدهون بالامتناع عن الوجبات الدسمة لتجنب الدهون الضارة، فيما يلجأ آخرون لتناول أطعمة تساعد على حرق الدهون.

وفي التقرير التالي ترصد "العين الإخبارية" أهم أنواع الفاكهة التي لها خصائص طبية وصحية تجعل منها خيارا مثاليا لمتبعي الحميات.

1- التفاح 

يعد التفاح من أهم مصادر الألياف الغذائية الموجودة في الغذاء الطبيعي، وتشير أبحاث حديثة لدور الألياف الجوهري في محاربة دهون البطن.

وتؤكد دراسات أن تناول كمية مناسبة من الألياف القابلة للذوبان يوميا؛ يحد من دهون البطن بنسبة 3.7% على فترة 5 سنوات.


2- أفوكادو

يُعرَف الأفوكادو باحتوائه على نسبة عالية من الدهون الصحية، لكن ما لا يعرف عنه بشكل كبير أنه يساعد بفعالية على حرق الدهون.

يشتمل الأفوكادو على نسبة عالية من الأوميجا 3، وهي دهون أحادية التشبع وتساعد على تنظيم عملية الأيض وتحويل الدهون إلى طاقة. 


3- التوت

تعرف أنواع التوت المختلفة بفوائدها الصحية الكثيرة، إلا أن التوت الأزرق له أفضلية في محاربة الدهون، فاحتواؤه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة يساعد على حرق الدهون، كما تسرِّع مضادات الأكسدة من عملية الأيض والتي تصبح أكثر فاعلية في حرق السعرات الحرارية.


4- جوز الهند 

يحتوي جوز الهند على جليسريدات ثلاثية متوسطة الحلقات بكميات وفيرة، وهي عناصر بإمكانها تعزيز عملية الأيض في جسم الإنسان بنسبة تصل لـ30%.


5- الرمان

وجدت الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان تعمل على تعزيز عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية، كما تساعد في تخفيف الشهية، ما يجعله عصيرا مناسبا جدا لوجبة الفطور.


تعليقات