مجتمع

فوائد الكركديه للمرأة الحامل

الثلاثاء 2017.12.5 04:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1862قراءة
  • 0 تعليق
تعرف على فوائد الكركديه

تعرف على فوائد الكركديه

الكركديه هو نوع من الشجيرات التي تتميز بقصر قامتها، ويوجد بكثرة في بلاد الشام وجنوب العراق ومصر. وغالبا ما يتميز بلونه الأحمر الداكن، لذلك أصبح يستخدم في الكثير من مواد التجميل كصبغات الشعر وكريمات الوجه، وللكركديه فوائد عديدة علاجية، فالمرأه الحامل غالبا ما تنصح المرأه بشربه في الفترة الأخيرة من الحمل.

فوائد الكركديه لضغط الدم

تصاب بعض النساء الحوامل بمضاعفات أثناء الحمل كانخفاض أو ارتفاع ضغط الدم لذلك يعمل شرب الكركديه على التحكم بشكل معتدل في ضغط الدم بسبب مساعدته على تمدد الأوعية الدموية.

تقوية الجهاز المناعي

يحتوي الكركديه على مادة "البلافوفونيد" أهم مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من الأمراض المختلفة والكثير من المشاكل الصحية، وبذلك يعمل تناول الكركديه كمقوٍ لجهاز المناعة لدى المرأة الحامل.

تقليل تقلصات الرحم

تعاني بعض النساء الحوامل من تقلصات في الرحم فيؤثر سلبيا في عملية الحمل؛ لذلك يعمل الكركديه على التقليل من هذه التقلصات، مما يساعد في تثبيت الحمل.

تخفيض نسبة الكولسترول

للكركديه فوائد في تخفيض نسبة الكولسترول في الدم، حيث يقلل فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والقلبية.

ترطيب الجسم

تصاب الحامل أحيانا بالجفاف بسبب التعب والإرهاق أثناء فترة الحمل؛ لذلك يعمل الكركديه على تزويد الجسم بالترطيب اللازم.

تحسين عملية الهضم

عادة ما تصاب المرأه بالإمساك في فترة الحمل نتيجة للتغيرات التي يمر بها الجسم؛ لذلك يساهم تناول الكركديه في تحسين عملية الهضم.

الحفاظ على البشرة

يحتوي الكركديه على فيتامين (ج) الذي يتميز بالحفاظ على نضارة البشرة وإشراقتها فيعمل على ظهور الحامل بمظهر جميل حيوي.

تحذير

رغم فوائد الكركدية العديدة للحامل فهو قد يتسبب بضرر لصحة الحامل وجنينها، فقد يؤدي للإجهاض إذا ما تم تناوله في الفترات الأولى للحمل؛ لذلك يجب تناوله فقط في الفترة الأخيرة من الحمل.

تعليقات