اقتصاد

رئيس وزراء فيتنام: نسعى لتطوير العلاقات الاقتصادية مع الإمارات

الخميس 2018.8.2 05:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 329قراءة
  • 0 تعليق
نجوين سوان فوك رئيس وزراء فيتنام

نجوين سوان فوك رئيس وزراء فيتنام

أكد نجوين سوان فوك، رئيس وزراء فيتنام، محورية العلاقات بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى الشراكة الاستراتيجية، معربا عن رغبة فيتنام في دفع وتطوير تلك العلاقات على مختلف المستويات وزيادة التبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس وزراء فيتنام بمقر مجلس الوزراء في هانوي عبيد سعيد بن طارش الظاهري، سفير دولة الإمارات لدى فيتنام، حيث جرى بحث سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية والآفاق المستقبلية للاستثمار والتعاون في القطاعات الاقتصادية والتجارية والدعم المتبادل في المحافل الإقليمية والدولية إلى جانب القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد السفير الظاهري، تميز العلاقات بين البلدين، قائلا إن الإمارات تبادل فيتنام الرغبة في زيادة مستوى العلاقات من خلال زيادة حجم التبادل التجاري واستكشاف الفرص المتاحة لزيادة أنشطة الاستثمار بين البلدين ودفع التعاون في مجالات التجارة والسياحة والثقافة والتبادلات الشعبية.

وأضاف أن ما ستقدمه الحكومة الفيتنامية من تسهيلات وما ستظهره من مرونة في القرارات سيساعد على جلب الاستثمارات الإماراتية لفيتنام، وسيسهم في زيادة التبادلات الاقتصادية والثقافية، مشيرا إلى أن موافقة الحكومة الفيتنامية على إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول إلى فيتنام سيدعم ذلك التوجه بلا شك. وطلب من الحكومة الفيتنامية العمل على تذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجهها الاستثمارات الإماراتية في الأراضي الفيتنامية.


تعليقات