اقتصاد

بوتين يندد خلال قمة العشرين بالاستخدام "المسيء" للحمائية التجارية

الجمعة 2018.11.30 08:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 249قراءة
  • 0 تعليق
بوتين يندد بالاستخدام المسيء للحمائية التجارية

بوتين يندد بالاستخدام المسيء للحمائية التجارية

ندد فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، الجمعة، في بوينوس آيرس بالاستخدام "المسيء" للحمائية التجارية على هامش قمة مجموعة العشرين في العاصمة الأرجنتينية.

وقال بوتين، الذي تخضع بلاده لعقوبات اقتصادية قاسية أوروبية وأمريكية بسبب الأزمة الأوكرانية منذ 2014 "لا يمكننا إلا ملاحظة منافسة غير شريفة تحل بشكل متزايد محل حوار نزيه يستند إلى مبدأ المساواة بين الدول".


وتابع الرئيس الروسي "تنتشر ممارسات مسيئة بالعودة إلى فرض عقوبات أحادية الجانب غير مشروعة وإجراءات حمائية والالتفاف على شرعية الأمم المتحدة وقواعد منظمة التجارة الدولية والمعايير المعترف بها دوليا".

وقال بوتين إن أثر ذلك كان "سلبيا للغاية على روحية التعاون الدولي" وقد أضر بالتجارة.

والخميس أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلغاء لقاء كان مقررا مع نظيره الروسي على هامش القمة على خلفية التوتر المتجدد بين روسيا وأوكرانيا.

بوتين يندد بالاستخدام المسيء للعقوبات التجارية

وجاء قرار ترامب في وقت يتوسع المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر في تحقيقه حول احتمال حصول تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا في 2016، بموازاة سعي الكونجرس الأمريكي لتشديد العقوبات المفروضة على روسيا.


وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على روسيا عقابا لها على ضمها شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في 2014، وعلى دعمها انفصاليين موالين لروسيا في شرق أوكرانيا، وعلى تدخلها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016 وهو أمر تنفيه موسكو.

تعليقات