اقتصاد

إنفوجراف.. مستقبل الوظائف تحت مظلة التطور التكنولوجي على طاولة قمة العشرين

الجمعة 2018.11.30 07:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 238قراءة
  • 0 تعليق
قمة العشرين تناقش مستقبل الوظائف تحت مظلة التطور التكنولوجي

قمة العشرين تناقش مستقبل الوظائف تحت مظلة التطور التكنولوجي

وضع المجتمعون في قمة العشرين (G20) مستقبل الوظائف تحت مظلة التطور التكنولوجي كأحد المحاور الرئيسية في الاجتماعات التي تنطلق الجمعة في الأرجنتين.

وتستضيف العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس أعمال اجتماعات مجموعة العشرين، الجمعة وتستمر حتى السبت، فيما بدأت اجتماعات تمهيدية منذ الإثنين الماضي.

والمحاور الثلاثة التي تركز عليها الدورة الحالية لاجتماعات مجموعة العشرين، هي مستقبل الوظائف، وتطوير البنية التحتية، إضافة إلى استقرار الأمن الغذائي.

وأصدرت المجموعة ورقة حول محور الوظائف، قالت فيها إن ظهور تكنولوجيات جديدة أدى إلى تطوير أشكال جديدة من العمل التي تتغير بسرعة عمليات الإنتاج في جميع أنحاء العالم. 


وأضافت المجموعة في الورقة أنه ومع ذلك فإن نمو الظائف تحت مظلة التطور التكنولوجي يمثل تحديات تفرض ضغوطا على برامج العمل والرفاهية والتعليم.

وترى المجموعة أن ضرورة وضع سياسات يتم من خلالها تبني التغيير التكنولوجي، دون أن يؤدي إلى الاستبعاد أو التفكك الاجتماعي أو رد الفعل، ومنع حدوث فجوات مفرطة في تبني التكنولوجيا عبر البلدان وزيادة عدم المساواة فيما بينها.

"نحن في حاجة إلى تهيئة الظروف لوظائف أكثر وأفضل، وتوفير الأدوات والمهارات لأولئك الناس الذين يبحثون عن وظيفة وأولئك الذين يتعرضون لاستبدال وظائفهم بالأتمتة"، وفق الورقة الصادرة عن (G20).


وزادت: سنسعى لتحديد تأثير التغيير التكنولوجي على الإنتاجية والنمو والوظائف وعدم المساواة "وبعد مرحلة التشخيص، سنستكشف أيضاً السياسات اللازمة لاحتضان الفرص والتصدي للتحديات التي تطرحها التكنولوجيا".

ونوهت إلى أن التعليم هو جوهر النقاش "التعليم يمكّن الناس من تشكيل مستقبلهم، فهو يمكنهم من خلق مساعيهم الخاصة وتشكيل مواطنة نشطة قادرة على المساهمة في تطوير عالم أكثر إنصافاً واستدامة".

تعليقات