سياسة

أبو سعدة: قطر تنتهك حرية العقيدة والرأي بمنع الحج وسجن المعارضين

الأحد 2017.8.27 12:13 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 405قراءة
  • 0 تعليق
حافظ أبوسعدة - رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

حافظ أبوسعدة - رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

قال حافظ أبوسعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن قطر لا تتوافر فيها مقومات الدولة الديمقراطية لعدم وجود أحزاب أو برلمان بها، إضافة إلى وجود انتهاكات ضخمة للعمالة الأجنبية بها تصل لحد الانتهاك الجنسي وأوضاع معيشية صعبة.

وأضاف -خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار" المصرية- "توجد قبائل بعينها ممنوعة من التوظيف أو العمل بالدولة، وفي حال وجود البعض منهم في وظائف الدولة لا يترقون".

ولفت إلى أن القطريين يعملون بكثافة في تشويه صورة مصر، معتمدين في ذلك على المؤسسات العاملة لديهم، التى تتلقى تمويلا واسع النطاق من حكام الدوحة، من أجل أن يكون لقطر نفوذ خارجي.

وتابع أن منظمات حقوق الإنسان رصدت حالات تعذيب كثيرة داخل السجون القطرية، مشدداً على أنه يتم التنكيل بالمعارضين وإصدار أحكام مبالغ فيها في حقهم.

وأوضح أن "قطر دولة لا تتوافر فيها حرية الرأي كما تدعي، مواقع معارضة لها تم إغلاقها مؤخرا، وأحد المعارضين سجن 15 سنة بسبب قصيدة معارضة".

وشدد رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان على أن منع قطر رعاياها من الذهاب لأداء فريضة الحج يعد اعتداء على حرية العقيدة وممارسة الشعائر الدينية، وهناك منظمة حقوقية بلندن قدمت شكوى إلى مكتب حقوق الإنسان بالأمم المتحدة على ذلك.

تعليقات