منوعات

مجوهرات الأميرة ديانا.. أزمة جديدة بين الملكة إليزابيث وميجان وهاري

الجمعة 2019.4.5 11:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 156قراءة
  • 0 تعليق
أخبرت الملكة الأمير ويليام بقرارها

الملكة إليزابيث وميجان ماركل

في خطوة تصعد التوترات بين دوقة ساسكس وكبار أفراد العائلة البريطانية المالكة، منعت الملكة إليزابيث الثانية زوجة حفيدها الأمير هاري الأمريكية ميجان ماركل من وضع قطع المجوهرات الملكية التي اشتهرت الأميرة الراحلة ديانا بوضعها، الأمر الذي أثار استياء هاري.

وحسب صحيفة ديلي تليجراف، فإن الملكة إليزابيث أخبرت حفيدها الآخر الأمير ويليام بقرارها بمنع ميجان ماركل من استخدام مجوهرات من المجموعة الملكية، ما يمكن أن يزيد الشقاق بين الأخوين.

وكانت الملكة إليزابيث أعارت قطعا فريدة ومذهلة من المجوهرات الملكية إلى الأميرة الراحلة ديانا وكيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام، لكن بعض سلوكيات ميجان ماركل لا تثير انبهار الملكة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها، إن هذا موقف مفاجئ، لكن يبدو أن هناك شيئا ما يحدث خلف الكواليس خلال الشهور القليلة الماضية، ما تسبب في التوتر والضيق لا سيما للأمير هاري.

وأضافت المصادر أن أمر إعارة المجوهرات الملكية يعود للملكة ومستشاريها الموثوقين، وأن سلوك ميجان بما في ذلك قبل الزفاف الملكي تسبب في استياء داخل قصر باكنجهام. ونتيجة لذلك، قرر القصر عدم إتاحة كل عناصر المجموعة الملكية الخاصة بالملكة أمام ميجان.

واستطرد قائلاً إن الملكة تحب ميجان بصورة شخصية، لكن الأمر يتعلق بالتسلسل والالتزام بالترتيب الصحيح داخل العائلة. وقال: "حتى إذا كانت ميجان الشخصية الأكثر شعبية في العالم فستظل مكانتها أقل مقارنة بكيت".

وكجزء من الوضع المتفاقم، أخبرت الملكة حفيدها ويليام أن ميجان لن تتمكن من وضع القطع التي وضعتها والدته الأميرة الراحلة ديانا.

بينما قال مصدر آخر إن كيت هي الأميرة المستقبلية لويلز، وهي من كبار أفراد العائلة المالكة، لذلك تمت إتاحة المجوهرات الملكية لها، موضحا أن هذه قطع مهمة، ولا يعني ذلك أن ميجان لن تتمكن من وضعها في المستقبل إذا تغيرت الأوضاع.

تعليقات