رياضة

راكيتيتش: تغييرات فالفيردي سر انطلاقة برشلونة

الثلاثاء 2017.9.26 07:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 396قراءة
  • 0 تعليق
راكيتيتش: تغييرات فالفيردي سر انطلاقة برشلونة

راكيتيتش وفالفيردي

أكد الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة، أن علاقته بإرنستو فالفيردي، المدرب الجديد للفريق، جيدة للغاية، وأنه أحدث تغييرات في أدائه وأداء الفريق ككل أفضت إلى الانطلاقة الرائعة له بالدوري الإسباني. 

زوجة راكيتيتش أنقذته من الموت في برشلونة

وفي مقابلة تنشرها صحيفة "24 ساتا" الكرواتية، الثلاثاء، قال راكيتيتش "فالفيردي جلب بعض التغييرات للفريق، يمكن ملاحظة أن ليو ميسي يلعب بشكل مختلف. المدرب الجديد طلب منه أن يقترب أكثر من الوسط، بالتأكيد ليو لديه حرية كبيرة للتحرك وأحيانا يهرب من مركزه لاستخلاص الكرة، لكن المدرب يرغب في أن يكون في الوسط. بالنسبة لي طلب مني العودة للخلف قليلا".

وعن البداية السيئة للريال في الدوري وتأخره عن برشلونة بـ7 نقاط، قال "لم يكن يتوقع أحد حدوث ذلك، لكن لا ينبغي علينا الانخداع بتلك الأرقام، لأن البطولة بدأت للتو، علينا تذكر أن ريال مدريد فاز علينا في كأس السوبر".

وأضاف "دائما ما نسعى في ناد بهذا الحجم والتقاليد للفوز بكل البطولات. في برشلونة دائما ما نسعى للأمر نفسه. اللقب الأوروبي لديه نفس أهمية البطولة المحلية".

وبشأن رحيل البرازيلي نيمار المفاجئ لصفوف باريس سان جيرمان، قال "نيمار كان واحدا من أكثر اللاعبين الذين أنسجم معهم داخل الفريق. كنا نتحدث معا كثيرا، لقد رحل جزء مني من برشلونة، لكنه يشعر بالسعادة الآن في باريس".

كما تحدث اللاعب صاحب الـ29 عاما عن هجوم لارامبلا الإرهابي في برشلونة، وقال إن أسرته كانت قريبة للغاية منه "كنت مع الأسرة في وسط المدينة، وكنا جاهزين للذهاب إلى المكان الذي وقع فيه الحادث، كنت أرغب في الذهاب إلى هناك لكن زوجتي قالت لي إن المناخ لطيف وإنه من الأفضل أن تلعب طفلتانا في الحديقة خارج منزلنا".

وأضاف "أشكر الرب على أنني استمعت لها، كنا على بعد 3 أو 4 دقائق من المكان الذي شهد هذه البشاعة. جلسنا في السيارة وعدنا إلى المنزل، العديد من الأصدقاء اتصلوا بنا للاطمئنان علينا، الهجوم وقع تحديدا في ذلك الوقت".


تعليقات