مجتمع

بالفيديو.. فلسطينيون يزينون الشوارع والمساجد استعدادا لرمضان

الثلاثاء 2017.5.23 08:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 942قراءة
  • 0 تعليق
فلسطينيون يزينون الشوارع والمساجد

فلسطينيون يزينون الشوارع والمساجد

بتعليق الزينات في الشوارع وإقامة المظلات بساحات المساجد، يستعد الفلسطنيون لاستقبال شهر رمضان الكريم.

وانتظارا لهلال شهر رمضان، يستعد المسجد الأقصى في القدس لاستقبال مئات الألوف من المصلين الذين يحرصون على أداء الصلوات في أولى القبلتين وثالث الحرمين.


ويحرص الفلسطينيون العاملون بالأوقاف على إقامة مظلات في الساحات المحيطة بالمسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة لحماية المصلين الصائمين من حرارة الشمس.

وقال عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى، إن الاستعدادات المكثفة لاستقبال رمضان اكتملت الآن بما فيها توفير مسعفين تحسبا لأية حالات طوارئ بين الصائمين في الشهر الكريم.

وأضاف "بالنسبة للمسجد الأقصى المبارك نحن الحمد الله انتهينا من تجهيزات جميع استقبال هذا الشهر الكريم واستقبال الصائمين من أعمال في داخل المسجد الأقصى المبارك".


"جميع ما يلزم خلال هذا الشهر الكريم سواء من المظلات التي نُشرت في ساحات المسجد الأقصى لتظل الناس من حر الشمس والصائمين. أيضا كان تنسيق مع الأطباء والمسعفين ليكون هناك أعداد كبيرة من المسعفين ويقدموا كل ما يلزم للصائمين في هذا الشهر الكريم".


وأضاف الكسواني "بالنسبة للمسجد الأقصى، الله سبحانه وتعالى جعل هذا المسجد ثالث المساجد التي تُشد إليها الرحال، الله سبحانه وتعالى خلد ذكره في القرآن الكريم".

وبينما يستعد المسلمون في ربوع المعمورة لاستقبال شهر الصوم يحرص الفلسطيني المقيم بالقدس سامر خليل على المشاركة في تزيين المدينة القديمة بالقدس.


وقال خليل: "لاستقبال هذا الشهر الكريم كل ما ترونه هو عبارة عن مجهودات كبيرة من شباب الحي، جميع من يعمل هنا هم عبارة عن أشخاص متطوعين لإظهار حي باب حُطة بأبهى الصور لاستقبال شهر رمضان المبارك".

ويبدأ شهر رمضان على الأرجح مطلع الأسبوع المقبل ويحل عقب ختامه عيد الفطر الذي يحتفل فيه المسلمون بإتمام صومهم لله.


تعليقات