بيئة

العثور على نوع نادر من قنديل البحر في الصين

الإثنين 2018.10.15 12:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 172قراءة
  • 0 تعليق
قنديل البحر

قنديل البحر

اكتشف نوع نادر من قنديل البحر يعيش في المياه العذبة، ويعتقد أنه كان موجودا على الأرض قبل أكثر من 100 مليون عام، اكتشف في خزان دانجيانغكو

وكانت قونغ دان دان، من معهد تشانغجيانغ للبحوث العلمية النهرية التابع للجنة تشانغجيانغ للموارد المائية، تختبر جودة المياه في الخزان عندما عثرت على ذلك النوع من قنديل البحر الشهر الماضي.

وفقا لما أوردته وكالة "شينخوا " الصينية، قالت  قونغ دان دان "قنديل البحر هذا كان يشبه زهرة الهندباء البرية في المياه"، مضيفة "شعرت بدهشة كبيرة لأنني علمت أنه بالتأكيد شيء مختلف".

وأشار هوانغ تشوه، وهو أيضا من المعهد، أن هناك فقط 11 نوعا من قنديل البحر يعيش في المياه العذبة، بينها تسعة أنواع في الصين.

وأوضح هوانغ أن "قنديل البحر بالمياه العذبة حساس للغاية للبيئة، ومعرض لخطر الانقراض بشكل كبير.. إنه لا يعيش إلا في المياه النظيفة".

وخلال الأعوام الأخيرة، عززت السلطات جهودها لضمان جودة المياه في الخزان، مصدر المياه للطريق الأوسط بمشروع تحويل المياه من الجنوب إلى الشمال بالصين.

وأكد خبراء معنيون بالبيئة المائية أن جهود معالجة البيئة الإيكولوجية قرب الخزان وحماية موارد المياه قد آتت أكلها، بتوفيرها بيئة جيدة لقناديل البحر.

تعليقات