مجتمع

حاكم رأس الخيمة: شهداؤنا وهبوا نفوسهم لتظل راية الوطن عالية خفّاقة

الأربعاء 2017.11.29 03:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 195قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ سعود بن صقر القاسمي

الشيخ سعود بن صقر القاسمي

قال الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، في كلمة عبر مجلة درع الوطن بمناسبة يوم الشهيد: "يشكل الاحتفال بيوم الشهيد في الـ30 من نوفمبر من كل عام صورة ناصعة للبطولة والفداء باعتبار أن هذا اليوم يعكس مدى عرفان أبناء الإمارات بتضحيات شهداء الوطن الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الذود عنه.. لقد وهب شهداء الإمارات نفوسهم لتظل راية الوطن عالية خفّاقة في السماء".

وما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة من شهداء عبر تاريخها المجيد يؤكد أن رجال الإمارات الأبطال أقسموا على رفعة الوطن وصون كرامته والدفاع عنه مهما كان الثمن.. ولهذا فإن يوم الشهيد هو يوم العزة والكرامة ويوم التضامن ويوم نصرة الوطن ونصرة الحق ويوم تقدير التضحيات وتثمين دور الشهداء، إنه يوم تعبير دولة الإمارات قيادة وشعبا عن تقدير تضحيات الرجال الأشاوس ويوم تكريم الشهداء ويوم إعلان شعب الإمارات وقوفه صفا واحدا لدعم الشهداء.

ولا يسعنا بهذه المناسبة إلا أن نشيد بالاهتمام النوعي والكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للدولة بقيادة أخي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأخي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخواني أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات؛ لحرصهم على بناء القوات المسلحة على أسس عصرية متطورة ليظل الوطن عزيزا شامخا.. سيبقى الشهداء خالدين أبدا وستظل ذكراهم عنوانا عريضا للتضحية والفداء، ولن تدخر القيادة وسعا من دعم أسر الشهداء والوقوف إلى جانبهم.

رحم الله شهداءنا الأبرار وأسكنهم فسيح جناته؛ فلقد زهقت أرواحهم الزكية من أجل الوطن لتعكس عملهم الجليل في ذاكرة الأجيال، وستبقى أسماؤهم أوسمة على صدورنا أبد الدهر، وقد صدق الله عز وجل: "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون".

تعليقات