رياضة

غضب "ساحلي" من تعيين السرايري حكما لكلاسيكو تونس

الثلاثاء 2017.5.16 02:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 271قراءة
  • 0 تعليق
جماهير النجم الساحلي

جماهير النجم الساحلي

أعربت جماهير النجم الساحلي عن غضبها من قرار الإدارة الوطنية للتحكيم تعيين الدولي يوسف السرايري، حكما لـ"كلاسيكو الحسم"، الذي سيجمع فريقها بالترجي، الخميس المقبل، لحساب الجولة الأخيرة من مرحلة التتويج بالدوري التونسي.

واتهم مناصرو بطل تونس الحكم بالتسبب في خروج فريقهم أمام نفس المنافس، في مسابقة كأس تونس 2015-2016، من خلال إلغائه ما اعتبروه هدفا شرعيا في بداية المباراة سجله المدافع شهاب بن فرج.

النقاز خارج حسابات النجم الساحلي في كلاسيكو الحسم

كما اعتبروا أنه من غير المنطقي تعيين حكم ينتمي لنفس مدينة الترجي (تونس العاصمة)، في الوقت الذي كان فيه من الممكن تعيين حكم ينتمي لمدينة أخرى، تفاديا لحصول ضغوطات مباشرة وغير مباشرة عليه.

ويكشف هذا الغضب عن حالة انعدام الثقة في التحكيم المحلي في ظل وجود شبهات حول تدخلات لأطراف سياسية في المشهد الكروي من أجل خدمة أجندات معينة، فضلا عن تكرر حالات الهفوات التحكيمية التي استفادت منها أندية بعينها.

يذكر أن الاتحاد التونسي رفض كل الدعوات من أجل تجديد العهد مع التحكيم الأجنبي، الغائب عن ملاعب تونس منذ أكثر من 6 سنوات.

ويملك يوسف السرايري في رصيده 74 مباراة في الدوري المحلي، منح خلالها 283 إنذارا  و24 بطاقة حمراء، واحتسب فيها أيضا 17 ركلة جزاء.

يذكر أن الحكم أدار 12 مباراة في الموسم الحالي، منها مباراة وحيدة لحساب أمم أفريقيا الجابون 2017، ومباراتان في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

تعليقات