عاجل
  • المقاومة اليمنية المشتركة تأسر العشرات من مسلحي الحوثي ممن كانوا يتحصنون في مطار الحديدة
  • عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين بينهم قيادات ميدانية خلال اقتحام قوات المقاومة اليمنية لمطار الحديدة
  • بمشاركة وإسناد إماراتي.. المقاومة اليمنية تدخل مطار الحديدة في عملية نوعية ودفاعات الحوثي تتهاوى
  • بمشاركة وإسناد إماراتي.. المقاومة اليمنية تسيطر على أجزاء واسعة من مطار الحديدة
سياسة

الجزائر تنفرد عربياً باقتناء "حصادة الرؤوس" الروسية

الثلاثاء 2018.1.9 01:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 972قراءة
  • 0 تعليق
دبابة "حصادة الرؤوس"الروسية

دبابة "حصادة الرؤوس" الروسية

كشفت وسائل إعلام روسية، أن الجزائر هي البلد العربي الوحيد الذي يملك دبابة "حصادة الرؤوس" والملقبة أيضا بـ "يرمينيتور"، وتعرف بأنها "عربة قتالية". 

ونقلت وسائل إعلام روسية عن وزارة الدفاع، أن الجزائر اشترت 300 دبابة من هذا النوع الجديد الذي تصنعه روسيا، مع وجود مفاوضات مستمرة بين موسكو ودول أخرى لاقتنائها.

وكان التقرير الأخير لمعهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام "سيبري" الصادر نهاية العام الماضي قد كشف أن الجزائر احتلت المرتبة الخامسة ضمن أكبر زبائن روسيا من مشتري السلاح على المستوى العالمي.

وأكد التقرير أن 60% من مشتريات الجزائر من الأسلحة في 2017 تم استيراده من روسيا، لتبقى موسكو في صدارة الدول المصدرة للسلاح إلى الجزائر منذ 24 عاماً على التوالي. 

 وعن مميزاتها وخصائصها، ذكرت وسائل الإعلام الروسية أن "حصادة الرؤوس" عربة قتالية "لا مثيل لها في العالم" في التعامل بفعالية مع الدبابات والمدرعات ومختلف عربات العدو المفترض، إضافة إلى قدرتها العالية على تدمير "الأهداف النارية والقوات البشرية" للعدو الذي يستخدم مدافع الهاون والأسلحة المضادة للدبابات.


وتشير كذلك إلى أن لها قدرة عالية لمكافحة قوات العدو البشرية وحماية الدبابات كما أنها مزودة بحماية ذاتية عالية وقدرات نارية كثيرة.


ووفقاً للمراجع الروسية، يصل وزن "حصادة الرؤوس" إلى 44 طنا، ومزودة بأربعة مدافع رشاشة من عيار 30 و7.62 ملم، وبها 4 منصات لإطلاق الصواريخ المضادة للدبابات، وقاذفين أوتوماتيكيتين للقنابل.



تعليقات