سياسة

السفير السعودي الجديد بمصر يؤدي قسم تعيينه أمام خادم الحرمين

الثلاثاء 2018.4.17 09:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 60قراءة
  • 0 تعليق
السفير أسامة نقلي أثناء أداء القسم

السفير أسامة نقلي أثناء أداء القسم

أدى السفير أسامة نقلي، وكيل وزارة الخارجية السعودية، اليوم الثلاثاء، قسم تعيينه أمام الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد اختياره سفيرا جديدا لخادم الحرمين الشريفين بمصر ومندوبا للمملكة العربية السعودية لدى جامعة الدول العربية

ونقل بيان لوزارة الخارجية السعودية عن السفير نقلي قوله إنه سيجعل من توجيهات خادم الحرمين الشريفين نبراسا في عمله، مضيفاً: "أسأل المولى عز وجل أن أكون عند حسن ظن قيادتنا الرشيدة، مستنيرا بحكمتها وتوجيهاتها السديدة، وأن يكلل الله المساعي لخدمة ديني ثم مليكي ووطني الغالي ومواصلة مسيرة التلاحم والأخوة وعلاقات المصير المشترك بين المملكة والشقيقة مصر".

الملك سلمان يستقبل السفير أسامة نقلي

وقد شَغَل السفير أسامة نقلي منصب وكيل وزارة الخارجية السعودية لشؤون الدبلوماسية العامة ومديرا لإدارة الشؤون الإعلامية ومديرا للمكتب الإعلامي في سفارة خادم الحرمین الشريفين في واشنطن، كما عمل في عدد من الإدارات بديوان وزارة الخارجية، في كل من العلاقات الاقتصادية الدولية، الإدارة السياسية العامة للشؤون الآسيوية، وإدارة المنظمات الدولية، الشعبة القنصلية.

وحصل أسامة نقلي على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، كما حصل على ماجستير الدراسات الدبلوماسية. 

وشارك أسامة نقلي في الوفود الرسمیة لوزیر الخارجیة في الاجتماعات على المستویات الثنائیة والمتعددة لمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة، والجامعة العربیة، ومنظمة التعاون الإسلامي، والأمم المتحدة، وحركة عدم الانحیاز، واجتماعات الاتحاد الأوروبي، والاجتماعات الإقلیمیة.

كما شارك في الوفد المرافق لوزیر الخارجیة في الزیارات الرسمیة لخادم الحرمین الشریفین وولي العهد على المستویات الثنائیة، وفي القمم الإسلامیة والخلیجیة والعربیة، وفي الاجتماعات عالیة المستوى للجمعیة العامة للأمم المتحدة.

واختتم البيان السعودي بالتأكيد على أن السفير أسامة نقلي يتميز بنشاطه الفاعل كصوت دبلوماسي سعودي قوي للدفاع عن سياسيات المملكة وتوجهاتها، من خلال تصريحاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الدولية.

تعليقات