China
سياسة

السعودية: صواريخ الحوثي تثبت تورط إيران في دعم المليشيات الإرهابية

الثلاثاء 2018.4.17 04:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 377قراءة
  • 0 تعليق
الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض. 

وأكد مجلس الوزراء السعودي أن "استمرار المليشيا الحوثية إطلاق الصواريخ البالستية بشكل متعمد من داخل الأراضي اليمنية لاستهداف المدن والقرى الآهلة بالسكان في المملكة يثبت تورط النظام الإيراني في دعم هذه المليشيات الإرهابية لتهديد أمن المملكة والتحدي الواضح والصريح لقراري الأمم المتحدة 2216 و2231"، حسبما ذكرت وكالة الأنباءالسعودية على موقعها الإلكتروني.

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

كما أشاد مجلس الوزراء السعودي بـ"كفاءة قوات الدفاع الجوي في اعتراض تلك الصواريخ وإفشالها جميعا".


من ناحية أخرى، جدد مجلس الوزراء السعودي "دعوات المملكة لوضع حد لمعاناة الشعب السوري ووقوفها معه والحفاظ على وحدة واستقلال سيادة سوريا".

وحمَّل مجلس الوزراء النظام السوري "مسؤولية تعرض سوريا للعمليات العسكرية التي قامت بها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا والتي جاءت ردا على استمرار النظام السوري في استخدام الأسلحة الكيماوية المحرمة دوليا ضد المدنيين الأبرياء".

كما رحب مجلس الوزراء السعودي بالإعلان الخاص بالقمة العربية الـ29 التي استضافتها مدينة الظهران وسماها خادم الحرمين الشريفين "قمة القدس"، وما اشتمل عليه من "تأكيدات القادة العرب على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك المبني على منهجية واضحة وأسس متينة تحمي الأمة من الأخطار المحدقة بها، وتصون الأمن والاستقرار، وتؤمن مستقبلاً واعداً للأجيال القادمة، وما عبر عنه الإعلان تجاه مختلف القضايا والأحداث التي تواجه الأمة العربية".

وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لـ"قادة الدول العربية الشقيقة، ولجميع المشاركين في القمة العربية في دورتها الـ 29 (قمة القدس)، على ما بذلوه من جهود مباركة أسهمت في إنجاحها".


تعليقات