اقتصاد

السعودية تدشن مشروع شركة بان آسيا الصينية باستثمار قدره مليار دولار

الأربعاء 2019.1.30 08:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 141قراءة
  • 0 تعليق
تنوع الاقتصاد السعودي يجذب الاستثمار الأجنبي

تنوع الاقتصاد السعودي يجذب الاستثمار الأجنبي

دشن المهندس عبدالعزيز العبد الكريم نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة بالسعودية، مشروع شركة بان آسيا الصينية، وذلك في موقع المشروع بمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية. 

وينتج المصنع مادتي الـPET والـPTA، اللتين تدخلان في صناعة التغليف والنسيج، وتقدر تكلفة الاستثمار في المشروع بـ3.9 مليار ريال (1.04 مليار دولار)، ويستهدف خلق الكثير من الوظائف للسعوديين، ووصول صادراته إلى الأسواق الأفريقية والأوروبية استفادة من الموقع الجغرافي الفريد لموانئ جازان.

وخلال حفل التدشين، ألقى المهندس العبدالكريم كلمة أمام وفد المستثمرين الصينيين تطرق فيها إلى اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بقطاع الصناعة وحرص الحكومة السعودية على تقديم أفضل الخدمات والحوافز للمستثمرين المحليين والمستثمرين من الدول الصديقة، مؤكدًا أهمية رفع التعاون المشترك الاستراتيجي مع جمهورية الصين الشعبية؛ وذلك تحقيقا لتطلعات قادة البلدين.

وأكد أن وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية ملتزمة بدعم الصناعة والصناعيين المحليين والمستثمرين من الدول الصديقة من خلال توفير الأراضي الصناعية المطورة، وتوفير الوقود والطاقة الكهربائية بأسعار منافسة، وتأييد الحصول على الدعم المالي من خلال قروض صندوق التنمية الصناعية، وكذلك توفير حزم تشجيعية للمشاريع الاستراتيجية ذات العائد الاقتصادي والتنموي للسعودية.

وعقب التدشين قام العبد الكريم بجولة تفقدية لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية للاطلاع على آخر المستجدات في المشاريع القائمة والأخرى قيد الإنشاء، التقى خلالها المعنيين بالقطاع الصناعي في السعودية.

تعليقات