مجتمع و صحة بالفيديو.. السعودية تقبض على "معذب ابنته" وتعيدها إلى والدتها

الأربعاء 2017.1.11 11:58 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 1147قراءة
  • 0 تعليق
الأب أثناء تعذيب طفلته

الأب أثناء تعذيب طفلته

 ألقت السلطات السعودية القبض على الأب الذي انتشر له مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يعذب ابنته من أجل أن تعود زوجته/والدتها إليه.

كانت الواقعة قد دفعت جهات حكومية سعودية للتحرك، فتفاعل معها المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وهيئة حقوق الإنسان، وعملوا على التحقيق في ادعاءات تعذيب الطفلة التي وردت في حساب على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

 وكان حساب على موقع "تويتر" يحمل اسم "أم تريد بنتها بحضنها" قد نَشر خلال الساعات الماضية مقاطع فيديو تظهر تعذيب رضيعة؛ متهمة والدها بتعذيب الطفلة حسبما ما قالت، مشيرة إلى أن هذه الواقعة حدثت في مكة المكرمة.

 وقالت الشاكية في تغريداتها إنها (سورية الجنسية) والأب (سعودي)، وإنه تولى حضانة الطفلة وعمرها شهر واحد، وبدأ في تعذيبها وتهديد والدتها بالمقاطع.

 وناشدت عبر حسابها الجهات المختصة كافة والمسؤولين للوقوف معها وإعادة طفلتها لها وإنقاذها من والدها".

 وأضافت أنها استخدمت تويتر لتوصيل رسالتها، لأن الشرطة لا تستطيع حلها لأنها أجنبية وتزوجت بدون تصريح.

وقالت الأم لوسائل إعلامية، "إنها متزوجة منذ أربع سنوات، وكانت تتعرض للعنف خلال تلك الفترة، كما أن عائلة زوجها رفضتها، وهي غير مرغوب فيها".

وأضافت "أنه بعد ولادتها لطفلتها دارين لم تعد تتحمل تعنيفه فطلبت الطلاق، فأخذ الطفلة منها وطلقها، ثم قام بإرسال مقاطع تعذيب طفلته لتهديدها وإرغامها للعودة له، كما يقوم بإرسال رسائل لأهلها يهددهم".

 وبعد نشر الأم لهذه الاتهامات، تفاعل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية خالد أبا الخيل مع القضية، وقال معلقاً على الفيديوهات: "‏طلبنا من صاحبة الحساب التواصل معنا؛ للتأكد من صحة وتفاصيل الحالة، وستتخذ الوزارة الإجراءات النظامية إذا ثبتت صحة ذلك".

وتم الوصول لوالدة الطفلة ومقابلتها من قبل مدير فرع الوزارة، واتخاذ الإجراء اللازم وفق نظام حماية الطفل من الإيذاء، ونجحت السلطات في الوصول للطفلة واستلامها من قبل الزملاء والزميلات في وحدة الحماية في منطقة مكة، وسيتم إخضاعها للكشف الطبي.


تعليقات