مجتمع و صحة

عائلات سعودية تعبر عن فرحتها بحضور المباريات للمرة الأولى

السبت 2018.1.13 04:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 119قراءة
  • 0 تعليق
عائلات سعودية تحضر فعاليات رياضية في الملعب لأول مرة

عائلات سعودية تحضر فعاليات رياضية في الملعب لأول مرة

شغلت المبارة التي أقيمت الجمعة بين فريقي الأهلي والباطن السعوديين بمدينة جدة رواد وسائل التواصل الاجتماعي، وتسابقت وسائل الإعلام العالمية في رصدها، فهي المرة الأولى التي تحضر فيها العائلات السعودية فعاليات رياضية في الملعب.

ورصدت وكالة الصحافة الفرنسية تفاعل الشعب السعودي مع الخطوة، فقالت لمياء خالد ناصر (32 عاماً) المقيمة في جدة: "مع هذا الحدث، يتأكد لنا أننا نمضي بالفعل نحو مستقبل مزدهر. أشعر بفخر كبير لأنني شاهدة على هذا التغيير".

من جهتها، رأت رويدة علي قاسم (50 عاماً) أن يوم المباراة "يوم تاريخي في المملكة يستكمل التغييرات الجذرية الأخيرة"، مضيفة: "أنا فخورة وسعيدة جداً بهذا التطور وبمواكبة الإجراءات الحضارية التي تنتهجها أغلب الدول.. أتمنى أن يدوم هذا العز".

وكانت السلطات السعودية أعلنت في 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي رفع الحظر عن دخول النساء ملاعب رياضية والسماح لهن بحضور فعاليات في 3 ملاعب، اعتباراً من مطلع عام 2018.

وأكدت وزارة الإعلام السعودية الأسبوع الماضي أن السلطات حددت 3 مباريات ضمن دوري المحترفين في 3 ملاعب يمكن للنساء متابعتها من على المدرجات هذا الشهر.

وقبل ساعات من المباراة شجعت فرق في الدوري السعودي النساء على الذهاب إلى المباريات، في تغريدات على حساباتها في «تويتر»، وأعلنت بعض الفرق عن ملابس وعباءات خاصة بالمشجعات تحمل ألوان الفريق.

تعليقات