سياسة

محمد بن سلمان يشكر الرئيس الموريتاني على حسن الاستقبال

الأحد 2018.12.2 10:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 204قراءة
  • 0 تعليق
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الموريتاني

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الموريتاني

بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية شكر للرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز إثر مغادرته نواكشط عقب زيارة رسمية مثمرة.

وقال الأمير محمد بن سلمان في البرقية "يسرني وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أعبر لفخامتكم عن بالغ امتناني وتقديري على ما لقيته والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة".


وأضاف "لقد أتاحت لنا هذه الزيارة فرصة بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين بلدينا الشقيقين، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما في جميع المجالات، في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وفخامتكم".

وتمنى ولي العهد السعودي للشعب الموريتاني مزيدا من التقدم والازدهار.


كان في وداع ولي العهد السعودي لدى مغادرته مطار نواكشوط الرئيس محمد ولد عبدالعزيز، وأعضاء الحكومة وأعضاء من السلك الدبلوماسي، حسب الوكالة الرسمية للأنباء الموريتانية.

وأجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز خلال الزيارة مباحثات مع الأمير محمد بن سلمان في القصر الرئاسي، تناولت علاقات البلدين وسبل تعزيزها.

ووقع الجانبان عددا من اتفاقيات التعاون بين البلدين، تشمل اتفاقية متعلقة بتجنب الأزواج الضريبي على الدخل وعلى رأس المال والمنع والتهريب الضريبي، إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة المياه والصرف الصحي ووزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية.


كما وقع الجانبان كذلك مذكرة تفاهم تخص وزارة البيئة والتنمية المستدامة في موريتانيا وبين الهيئة السعودية للحماية الفطرية.

وتعود العلاقات الموريتانية السعودية إلى ما قبل نشأة الدولة الموريتانية الحديثة، حين فتحت المملكة العربية السعودية أبوابها أمام سفراء بلاد شنقيط.

تعليقات