تكنولوجيا

علماء سعوديون وروس يستعدون لإطلاق مشاريع مشتركة

الخميس 2017.10.5 02:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 415قراءة
  • 0 تعليق
الوكالة الفيدرالية الروسية للأبحاث الأساسية

الوكالة الفيدرالية الروسية للأبحاث الأساسية

يخطط علماء سعوديون وروس لإطلاق مشاريع مشتركة في مجالات الفيزياء والأدوية العضوية، بحسب ما أعلنته الوكالة الفدرالية الروسية للأبحاث الأساسية، عقب اجتماع بين ممثلي الوكالة وممثلي مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا.

وقالت وكالة تاس الروسية إن الجانبين التقيا للمرة الأولى في التاريخ، وركز اللقاء على مجالات التعاون العلمي بين علماء روسيا والمملكة العربية السعودية، حيث سيقوم الباحثون من الجانبين ببحث مجالات التعاون في الفيزياء والأدوية العضوية واستكشاف الفضاء، بالإضافة إلى مجالات علمية أخرى لإطلاق مشاريع مشتركة بين الجانبين السعودي والروسي.

وذكرت الوكالة أن عددا من الاتفاقات المبدئية تم التوصل إليها خلال الاجتماع وتم توقيع مذكرات تفاهم للشراكة بين الجانبين، بالإضافة إلى اتفاقيات تعاون في عدد من مجالات البحث العلمي.

وأعلنت الوكالة الفدرالية الروسية للأبحاث الأساسية أن الجانبين اتفقا على عقد دورة جديدة من الاجتماعات خلال فعاليات مؤتمر المجلس العالمي للأبحاث الذي سيعقد في مايو من العام القادم.

وبدأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس الأربعاء، زيارة تاريخية إلى موسكو، تلبية لدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

تعليقات