رياضة

فيتل: أنا محظوظ في سباق جائزة بريطانيا

الإثنين 2017.7.17 02:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 319قراءة
  • 0 تعليق
فيتل: أنا محظوظ في سباق جائزة بريطانيا

سيباستيان فيتل سائق فيراري

قال سيباستيان فيتل سائق فيراري، إنه لا يوجد ما يدعو للقلق بعدما تقلصت صدارته لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، إلى نقطة واحدة. 

رئيس فورمولا يرغب في الإبقاء على سباق بريطانيا

وأنهى السائق الألماني، الذي شعر بأنه محظوظ لإنهاء السباق بعد ثقب في الإطار في اللفة قبل الأخيرة خلال جائزة بريطانيا الكبرى، السباق في المركز السابع مع فوز لويس هاميلتون سائق مرسيدس أمام جماهير بلاده.

وقال فيتل للصحفيين "السيارة رائعة وكانت رائعة مرة أخرى في السباق، لذا لا داعي للقلق أو الذعر. لكننا بحاجة إلى أن نعلم أن (مرسيدس) سريع للغاية وهناك بعض الأمور التي نحتاج للعمل عليها. ستكون الصورة مختلفة بعدها".

وأشار فيتل إلى أن الثقب في الإطار حدث بشكل مفاجئ، مشيراً إلى أنه قام بالفعل بخفض سرعته وكان يسعى الحفاظ على إطاراته واحتلال المركز الثالث قبل حدوث الثقب في الإطار.

وقال "حدث (الثقب) بشكل مفاجئ. حالة الإطارات كانت تسوء لكن ليس بشكل غريب. ثم فجأة قررت الإطارات عدم قيادتي لإنهاء السباق".

وأنهى زميله كيمي رايكونن السباق في المركز الثالث لكنه تعرض لمشكلة قرب النهاية في الإطار أجبرته على الخضوع لوقفة صيانة بينما كان في المركز الثاني.

وأشار ماريو ايسولا المدير الرياضي بشركة بيريلي التي تمد فرق البطولة بالإطارات إلى أن المشكلة في السيارتين مختلفة وأن الشركة تحقق في الأمر.

وحاول فيتل تقليل الخسائر مع وجود هاميلتون في الصدارة ومعاناته مع المكابح في البداية ومنافسته ضد ماكس فرستابن سائق رد بول.

وغيرت مشكلة الإطارات الأمور تماما حيث يتقدم السائق الألماني بفارق ضئيل قبل سباق المجر وهي إحدى الحلبات المفضلة لدى هاميلتون.

وكان يمكن أن تصبح الأمور أكثر سوءا حيث بدا أن فيتل لن يستطيع الحصول على نقاط في السباق وهي نتيجة كانت ستمنح هاميلتون صدارة الترتيب العام للبطولة.

وقال فيتل الذي انتصر 3 مرات هذا الموسم مقابل 4 مرات لهاميلتون "كان يمكن أن تكون الأمور أفضل قليلا، لكن هل كانت ستصبح كارثية؟ لا أعتقد ذلك".

تعليقات