اقتصاد

بالفيديو: بدء تطبيق الضريبة الانتقائية في الإمارات مطلع أكتوبر

الأربعاء 2017.9.27 11:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 832قراءة
  • 0 تعليق
خالد البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب

خالد البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب

أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، بدء تطبيق الضريبة الانتقائية في الدولة مع بداية شهر أكتوبر المقبل بنسبة 50% على المشروبات الغازية و100% على كل منتجات التبغ ومشروبات الطاقة. 

وأشارت الهيئة إلى إصدار رقم المعاملة الضريبية تلقائيا للشخص المسجل لأغراض الضريبة الانتقائية، وتكون الضريبة في هذه الحالة مستحقة الدفع في ذات وقت تقديم الإقرار الضريبي؛ أي خلال ١٥ يوما في نهاية الشهر (الفترة الضريبية) التي تم فيها الاستيراد.

وقال خالد البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، في مؤتمر صحفي، إن الإجراءات الضريبية في دولة الإمارات تتسم بالبساطة وسهولة الامتثال وأتت بعد دراسات عميقة لجميع الخيارات والاطلاع على مختلف التجارب العالمية، حيث يعد قانون الإجراءات الضريبية إطارا تشريعيا يحدد منظومة عمل الهيئة الاتحادية للضرائب بإدارة وتحصيل وتنفيذ الضرائب الاتحادية.

وتابع: "كما أنه يسهم في تعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية، ويهدف في الوقت ذاته إلى تنظيم الحقوق والالتزامات المتبادلة بين الهيئة والخاضع للضريبة وأي أطراف أخرى يتعامل معها، بالإضافة إلى تنظيم الإجراءات والقواعد المشتركة المطبقة في جميع القوانين الضريبية في الدولة".

وأضاف أنه "مع تطبيق الضريبة الانتقائية نكون قد حققنا إنجازا جديدا في مسيرة عملنا لتحقيق رؤى قيادة الإمارات في صناعة المستقبل وتنفيذ توجيهات حكومة الإمارات في تطوير خدمات راقية تستشرف المستقبل وتلبي متطلبات أفراد المجتمع واحتياجاتهم وتؤدي في الوقت نفسه إلى تعزيز مكانة الإمارات على مؤشرات التنافسية العالمية".

ولفت إلى أن أي شخص خزن سلعا انتقائية قبل موعد تطبيق الضريبة الانتقائية؛ عليه التسجيل وسداد الضريبة على السلع المخزنة لديه في حال كانت "سلعا انتقائية فائضة".



تعليقات