اقتصاد

شخبوط آل نهيان: الإمارات والسعودية تواصلان العمل في مسيرتهما المشتركة

الخميس 2019.1.31 12:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 229قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير الإمارات لدى السعودية

الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير الإمارات لدى السعودية

أكد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة العربية السعودية، أن الإمارات والسعودية تواصلان العمل جنبا إلى جنب في مسيرتهما المشتركة، نحو تحقيق المزيد من التقدم والازدهار لشعبيهما.

وقال في تصريح له بمناسبة فعاليات الملتقى الاقتصادي السعودي الإماراتي الثاني: إن الملتقى الاقتصادي السعودي الإماراتي –الذي يعد أحد ثمار "خلوة العزم"– يمثل منصة استراتيجية توثق أواصر العلاقة التاريخية التي تربط البلدين في المجالات المختلفة، خاصة تلك المرتبطة بتطوير الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتبادلة والمشتركة.

وأضاف أن القيادتين الحكيمتين برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، تولي أهمية قصوى لتحقيق أعلى مستويات التعاون والتكامل الاقتصادي، في إطار تهيئة الظروف الملائمة لتحقيق رؤية الإمارات 2021 ورؤية السعودية 2030؛ الأمر الذي يتيح أمام المؤسسات والهيئات المشاركة في الملتقى فرصة للمساهمة في تنمية وتطوير القطاعات الاقتصادية المختلفة، واستعراض الفرص الاستثمارية في كلا البلدين سواء في المجالات الاقتصادية أو تلك المرتبطة بالابتكار والمستقبل كمشروعات الأمن الغذائي والفضاء.

وأشار إلى أن البلدين الشقيقين تمكنا على مدى السنوات الماضية من تطوير منظومة تكامل وتعاون اقتصادي متنامية، عبر مجموعة متنوعة من المشروعات والاستثمارات المتبادلة والمشتركة، التي عادت بالخير على أبناء الشعبين سواء من خلال الفرص الاستثمارية أو عبر تطوير سوق العمل.

وتابع أن مخرجات هذا الملتقى ستعود بالنفع على القطاعات الاقتصادية في البلدين، وأنها ستفتح المجال أمام المزيد من الاستثمارات المشتركة ذات الطابع التكاملي التي تعزز المكانة الاقتصادية للبلدين الشقيقين إقليميًا وعالميًا وتخدم توجهاتهما الاستراتيجية طويلة الأمد.

تعليقات