اقتصاد

الإمارات تعرض بالمنتدى الاقتصادي العالمي رؤيتها في دعم وتمكين الشباب

الأحد 2019.4.7 10:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 218قراءة
  • 0 تعليق
شعار المنتدى الاقتصادي العالمي

شعار المنتدى الاقتصادي العالمي

أكدت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الرئيس التنفيذي لمؤسسة "تحالف من أجل الاستدامة العالمية "إيه. جي. إس" أن تمكين الشباب يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة كونهم هم من يصنعون المستقبل.

جاء ذلك خلال مشاركتها في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي انطلق، السبت، في قصر الملك حسين بن طلال للمؤتمرات بالأردن بحضور الملكة رانيا العبدالله قرينة الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن والأمير الحسين بن عبدالله الثاني والشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة "تحالف من أجل الاستدامة العالمية.


وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، في كلمتها خلال مشاركتها في جلسة نقاشية بعنوان "إعادة تنظيم مناخ الأعمال في الشرق الأوسط"، إن تمكين الشباب والاستفادة من طاقاتهم الهائلة أمر في غاية الأهمية ينبغي تبنيه من قبل جميع دول المنطقة، لافتة إلى أن إبعاد الشباب عن دائرة النمو والتأثير له انعكاسات قصيرة وطويلة الأجل على المجتمعات.

وأضافت الشيخة شما، خلال الجلسة التي ناقشت كيف يمكن لقادة المنطقة التواصل مع جيل الشباب لإطلاق حوار بناء حول مستقبل النظم الاجتماعية والاقتصادية، أنه من خلال شبابنا نولد أفكارا ومفاهيم جديدة ونطور ابتكارات رائدة تتصدى لقضايا عدة مثل التغير المناخي وتأثيره على البيئة وغيرها من المجالات التي تسعى مؤسسة تحالف من أجل الاستدامة العالمية "إيه. جي. إس" إلى إيجاد حلول مبتكرة لها.


وقدمت الشيخة شما شرحا أمام الحضور حول تشجيع الإمارات الحوار بين القادة والشباب، وقالت: "لقد تمكنت الإمارات عبر إنشاء العديد من المنصات والمبادرات والمجالس من تعزيز الشعور بالمسؤولية بين شباب الوطن ومكنتهم من المشاركة في المناقشات حول المسائل الهامة التي ستؤثر عليهم في المستقبل"، مشيرة إلى أن الإمارات تستثمر موارد مالية وبشرية كبيرة في إنشاء مؤسسات مثل مجلس الإمارات للشباب والهيئة الاتحادية للشباب ومؤشر رفاهية وتنمية الشباب بهدف دعم وتمكين حاضر ومستقبل شباب الوطن.


يجمع المنتدى، الذي افتتحه الملك عبدالله الثاني، أكثر من 1000 شخصية من قادة الحكومات ورؤساء الشركات والمجتمع المدني من حوالي 50 دولة لمناقشة مجموعة من أهم القضايا والتحديات العالمية مثل الثورة الصناعية الرابعة والنماذج الاجتماعية والاقتصادية الجديدة الشاملة والشفافية الحكومية وأهداف الاستدامة العالمية والإشراف البيئي.

وتواصل الشيخة شما بنت سلطان تقديم خبراتها ورؤيتها كرئيس تنفيذي لمؤسسة تحالف من أجل الاستدامة العالمية وهي مؤسسة تعمل على التنسيق بين الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص لتطوير وتقديم المشورة بشأن مشاريع الاستدامة.

تعليقات