ثقافة

إذاعة الشارقة الإماراتية تحتفل باليوم العالمي للإذاعة بحزمة فعاليات

الأربعاء 2019.2.13 08:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 65قراءة
  • 0 تعليق
 إذاعة الشارقة تنظم متحفا خاصا بتاريخ الإذاعة

إذاعة الشارقة تنظم متحفا خاصا بتاريخ الإذاعة

تحتفل إذاعة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، الأربعاء، باليوم العالمي للإذاعة، الذي يوافق 13 فبراير/شباط من كل عام، بحزمة متنوعة من البرامج والفعاليات والمسابقات التي تسلط الضوء على أهمية هذه الوسيلة الإعلامية الجماهيرية والتطور الذي شهدته إذاعة الشارقة منذ تأسيسها واستمراريتها وتطورها على الرغم من تعدد وسائل الاتصال الإعلامي ووسائط التواصل الاجتماعي التي يشهدها العالم. 

وتشمل احتفالية إذاعة الشارقة تنظيم متحف خاص بتاريخ الإذاعة في مبنى هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون يتضمن صوراً حول مسيرة الإذاعة منذ تأسيسها في عام 1972 ومواكبتها لأفضل التقنيات والأساليب المهنية، إضافة إلى تنظيم مسابقة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للإذاعة. 


وأكدت عبير الشاوي، مدير إذاعة الشارقة، أهمية الإذاعة وقدرتها على التأثير المباشر في الجمهور انطلاقاً من خصوصيتها التكنولوجية، التي تتيح لها التواصل بشكل مباشر مع مستمعيها ومحاورتهم في الكثير من القضايا التي تمس حياتهم وإشراكهم في تنمية مجتمعاتهم. 

يشار إلى أن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة افتتح إذاعة الشارقة في أغسطس/آب عام 1972 تحت اسم "إذاعة الإمارات العربية المتحدة من الشارقة" ثم انطلقت بهوية جديدة في عام 2015 تحت مسمى "إذاعة الشارقة".

تعليقات